GuidePedia
Issame

0

 


 

ذ.حسن برناكي / بني ملال نيوز 


تفاعل عدد كبير من الفنانين والإعلاميين عبر العالم مع إعلان قصرالإليزي لزيارة الرئيس الفرنسي ماكرون غدا الاثنين 31غشت للأسطورة السيدة فيروز بمنزلها في الرابية بأنطليوس شمال بيروت بعيدا عن الأضواء وعدسات الكاميرات ، وبعد ذلك سيكمل زيارته إلى أحياء بيروت المنكوبة جراء انفجار مرفأ لبنان الذي خلف 180 قتيل  والألاف بدون مأوى .

والسيدة  فيروزوإسمها الحقيقي نهاد حداد البالغة من العمر 84 سنة هي أرزة  لبنان الجريح وصوتها الملائكي  ملك الوطن ولجميع اللبنانيين بتعدد طوائفهم .

وقد أعتبر الفنان اللبناني ملحم زين أن الرئيس الفرنسي سوف يحصل على وسام الشرف من رتبة فيروز….مضيفا، " كلنا نعرف أن حكاية فيروز والأبواب المغلقة حكاية طويلة ، وهذا سرها الذي أحببناه ...طبعا سنحسد ماكرون على هذه الفرصة لأنه اختار الطريق الصحيح ، وهو أراد أن يقول لنا هذا لبنان الذي نريد ...على صورة فيروز الناصعة التي صنعت المجد…".

وفيروز لها علاقة صداقة متينة بالدولة الفرنسية منذ سنة  1975 حيث ظهرت على شاشة التلفزيون الفرنسي في برنامج " سبيسيال ماتيو " الذي كانت تقدمه صديقتها الفنانة الفرنسية الكبيرة "ميراي ماتيو" وقدمت أغنيتها الشهيرة " حبيتك بالصيف " وغنت على مسرح الأولمبيا بباريس في حفل كبير سنة 1979 أغنية " باريس يازهرة الحرية " .

وقد نالت أرفع الأوسمة منها وسام قائد الفنون والأداب من الرئيس فرنسوا ميتران سنة  ، 1998 ووسام فارس جوقة الشرف من الرئيس الراحل جاك شيراك .


LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top