GuidePedia
Issame

0

 


بني ملال :  محمد الحطاب

يبدو أن رجاء بني ملال لكرة القدم لازال "يحلم" بالحفاظ على مكانته في الدوري الاحترافي الأول، رغم أنه ضيع هذا الحلم بعد نهاية الشطر الأول من البطولة. اليوم رجاء بني ملال يقبع في مؤخرة الترتيب برصيد 9 نقط، واللاعبين والمدرب يتحدثون عن حظوظهم في البقاء، رغم أن الفريق حصل فقط على نقطة واحدة من مباراتين،  أي نقطة من مجموع 6 نقط، أي أن الفريق الملالي بدأ ما تبقى من البطولة بتضييع النقط. 

وبعملية حسابية، فبقاء الفريق الملالي في القسم الوطني الأول، فعليه الحصول على 21 نقطة من التسع مباريات المتبقية، وهذا طبعا اذا كانت الفرق، التي تحتل المراكز 13 و 14 و 15 قد انهزمت في مبارياتها المتبقية، وهذا طبعا مستحيل. اضافة الى ذلك فرجاء بني ملال لم تسعفه البرمجة، حيث ان الفريق الملالي لعب فقط مباراتين منذ استئناف البطولة الاحترافية من جديد، بعدما تأجلت العديد من مبارياته لازيد من شهر،  بسبب اصابة لاعبيه بفيروس كورونا المستجد. 

وهكذا وفي ظل النتائج والمرتبة المحصل عليها من طرف فريق رجاء بني ملال، وبالنظر للترتيب المدرج اسفله، فمهمة أشبال مديحي، لن تكون سهلة، وربما غير قادرة على كسب رهان البقاء في القسم الاول، الا في حالة واحدة وهي توقيف البطولة نهائيا بسبب وباء كوفيد -19. 

▪الترتيب المؤقت

14. اولمبيك خريبكة لعب 24 - 24 نقطة 

15. اتحاد طنجة       لعب 15 - 20 نقطة

16. رجاء بني ملال   لعب 09 - 21 نقطة

فإذا كان الصعود سيظل حلما، فلماذا لا يتم تشبيب الفريق، وإعطاء فرصة للاعبين الشباب، حتى لا يقع الفريق في نفس الأخطاء السابقة، وهي تسريح جميع اللاعبين وانتداب عدد كبير من اللاعبين، وهو ما يكلف خزينة الفريق من أموال كثيرة، مع العلم ان الرجاء الملالي يعاني من ضعف الموارد المالية منذ أزيد من 20 سنة، وأنه لازال يعتمد على منح بعض المجالس المنتخبة.

.

.


LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top