جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 


محمد الحطاب

ترأس السيد مصطفى السليفاني، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، اجتماعا بمقر الأكاديمية، بحضور رؤساء الأقسام والمصالح، بتاريخ الجمعة 04 شتنبر 2020.

خصص هذا الاجتماع لتدارس الترتيبات النهائية استعدادا لانطلاق الموسم الدراسي 2021-2020، يوم الاثنين 07 شتنبر 2020.

وفي كلمته التأطيرية، أكد السيد المدير، أن تنظيم الموسم الدراسي 2021-2020 في  ظل  جائحة كوفيد-19، وما تتطلبه الوضعية من تكييف للآليات المعتمدة لتنظيم الدخول المدرسي، وتدبير مختلف محطاته بما يؤمن السلامة الصحية لجميع مكونات المجتمع المدرسي من خلال التقيد التام بالتدابير الوقائية والحاجزية، وبالبروتوكول الصحي.

 ولضمان الحق في التمدرس، يتحتم على جميع المتدخلين في المنظومة التربوية المساهمة، كل من موقعه، في إنجاح الدخول المدرسي والموسم الدراسي. وأضاف مدير الاكاديمية أن الأهداف المحددة لعملية استقبال المتعلمات والمتعلمين بالمؤسسات التعليمية خلال أيام 7و8 و9 شتنبر الجاري وفق برمجة محددة،  في إطار لقاءات التواصل، تعتبر فرصة سانحة لتجديد التواصل المباشر مع المدرسة، ومد الجسور بين أطراف العملية التعليمية، وتحفيز التلاميذ معنويا، وتحسيسهم بخصوصية الموسم الدراسي الجديد، وبتنظيم الدراسة في ضوء الأنماط التربوية التي سيتم العمل بها، وبأنشطة المراجعة والتثبيت، وبآليات التواصل التي سيتم اعتمادها.

كما تطرق السيد المدير لمختلف الإجراءات التدبيرية والتنظيمية والتربوية، التي يتوجب إنجازها لضمان موسم دراسي ناجح، والتي تهم مختلف المجالات ( التربوي، و التخطيط والخريطة المدرسية، و تدبير الموارد البشرية، و الدعم الاجتماعي، و الشؤون الإدارية والمالية والبناءات والتوسيعات وتأهيل المؤسسات، و منظومة الإعلام، و التعليم الأولي، و التربية الدامجة، و التواصل والتعبئة والشراكة،  التوجيه المدرسي والمهني).

.


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال