GuidePedia
Issame

0

  



ذ.حسن  برناكي  / بني ملال نيوز 


في زيارته للبنان للمرة الثانية بعد انفجارمرفأ بيروت ، وبمناسبة الذكرى المائوية الاولى لإعلان دولة لبنان الكبير.استهل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بزيارة لأيقونة الغناء اللبناني بصوتها الملائكي الذي يعتبر موسيقى تصويرية لبلد الأرز في أوج ازدهاره ، مرورا بصراعاته في بيتها ببلدة الرابية القريبة من بيروت ، والتي قامت البلدية بتزيينها بالأعلام الفرنسية واللبنانية، مساء أمس الإثنين على الساعة العاشرة وعشر دقائق رفقة السفير الفرنسي ببيروت  برونو فوشيه ، وقد كان في استقباله ابنتها ريما رحباني وعشرات اللبنانيين ، حيث استمر اللقاء ساعة وربع في غياب رجال الإعلام وعدسات المصورين نزولا عند رغبة فيروز وعائلتها .

وقد اعتبرالكثيرون أن الرئيس الفرنسي يريد توجيه رسالة ما ، من خلال تقديمه فيروزعلى كل كبار المسؤولين والزعماء اللبنانيين ، لأنه يعتبربيت فيروز وطن لاعلاقة له بالسياسيين  اللبنانيين ، فهو وطن الرحابنة ، وطن الحلم والحب والأصالة والتلاقي ،وطن قبول الأخر،وحق الاختلاف والبحث الدائم عن الجسور ، وطن القصائد والألحان والفرح والمواويل والقناديل …

وقد قلد ماكرون السيدة فيروزبوسام جوقة الشرف  وهوأعلى تكريم رسمي في الجمهورية الفرنسية ، ويرقى إلى عهد نابليون بونابرت في عام 1802،وبالمقابل أهدته فيروز لوحة فنية .

وقد وصف ماكرون للصحافة المحلية فيروزبأنها جميلة وقوية للغاية ، وأضاف تحدثت معها عن كل ماتمثله  بالنسبة لي عن لبنان نحبه وينتظره الكثير منا ، عن الحنين الذي ينتابنا . " ، وعندما سئل عن  أغنيته المفضلة لفيروز أجاب بأنها " لبيروت .

يقول الإعلامي اللبناني غسان شربل : " من قيم الوطنية والجمال والفن والحرية ، شاء ماكرون أن يستهل رحلته الحاسمة الى لبنان من منزل الأيقونة التي يقرع صوتها كالأجراس في ضمائر المكسورين والمعذبين ،ولاغرابة في الأمرهذا الرئيس اللامع يخفي تحث ثيابه كاتبا لامعا ، لذيه سلوك يذكر بشجاعة أسلافه عند المنعطفات ، أسلوبه يذكر بفرنسا القيم الإنسانية .. "

 


LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top