GuidePedia
Issame

0


بني ملال : محمد الحطاب

احتضنت قاعة الندوات بالغرفة الفلاحية ببني ملال يومي 6 و 7 أكتوبر الجاري، اشغال دورة المجلس الجماعي لبني ملال لشهر أكتوبر 2020. الدورة التي ترأسها أحمد بدرة رئيس الجماعة، حضرها باشا مدينة بني ملال وأعضاء المجلس وأطر الجماعة.

وخلال هذه الدورة، ناقش وصادق أعضاء الجماعة على اثنى عشر نقطة، منها التي تتعلق بمالية وميزانية الجماعة، ومنها المتعلقة باتفاقية شراكة.

وبخصوص الجانب المالي والميزانياتي للجماعة صادق المجلس الجماعي، خلال جلسة 6 اكتوبر، على مشروع ميزانية 2021، وإعادة تخصيص بعض الاعتمادات بالجزء الثاني من ميزانية 2021، ومشروع دفتر التحملات، الخاص بكراء مرافق السوق الاسبوعي لبني ملال برسم سنة 2021، ومشروع دفتر التحملات، الخاص بكراء وقوف الدراجات والسيارات والشاحنات بمدينة بني ملال برسم سنة 2021، مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة الثقافة والشباب والرياضة - قطاع الثقافة- لجماعة بني ملال لتجهيز وتسيير المعهد الموسيقي البلدي " عبد الوهاب اكومي" .

المجلس الجماعي صادق أيضا على إلغاء المقرر رقم 120، المتخذ خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2019، المنعقدة بتاريخ 3 اكتوبر، حول اتفاقية شراكة بين التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية وجماعة بني ملال ، وولاية جهة بني ملال خنيفرة ، والمتعلق بأحداث وحدة إدارية واجتماعية وطبية بالمركز السوسيو-ثقافي المسيرة 2، وأيضا على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة بني ملال والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات ANAPEC ، تتعلق باستغلال بعض مرافق المركز السوسيو-ثقافي المسيرة 2.

وخلال جلسة 7 اكتوبر ، صادق اعضاء المجلس على تعديل مشروع دفتر التحملات المتعلق بمنح حق امتياز استغلال مرفق قطر المركبات، وعلى مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة بني ملال والوكالة الجماعية المستقلة لوزيع الماء والكهرباء Radeet لإنجاز برنامج اجتماعي في قطاع شبكة تطهير السائل، وفي قطاع الماء الصالح للشرب للأسر ذات الدخل المحدود بمدار تدخل الوكالة بجماعة بني ملال.

كما تمت المصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة بني ملال والوكالة الحضرية لبني ملال، وخليفة المهندسين ببني ملال والفقيه بن صالح، المتعلقة بالمساعدة التقنية للأحياء المهيكلة ببني ملال. كما صادق المجلس على الموافقة على تعديل المقرر المتخذ خلال دورة اكتوبر 2019 ، والموافقة على الثمن المتخذ من طرف اللجنة الادارية، الخاص باقتناء حصص بعض الملاكين للرسم العقاري رقم T/1782 المملوك شيئا مع إدارة الأملاك المخزنية، والموافقة على اقتناء حصص شني صالح وشني حسن وشني ثريا من هذا الرسم باليمن المحدد من طرف اللجنة الجماعية.

هذا وتم اختتام اشغال دورة اكتوبر 2020، بتلاوة البرقية المرفوعة إلى جلالة الملك.

ما ميز هذه الدورة هو تراجع مداخيل الجماعة، ومحاولة الترامي على ممتلكات الجماعة  ومنها عقارات عين اسردون وعقارات بالتجزئات السكنية من طرف أشخاص يمتهنون أساليب الترامي عن طريق التزوير والتحايل . كما تم تطرق المجلس الجماعي الى الدعاوي القضائية للجماعة، والتي تكلف ميزانية الجماعة المثير.

  


.


.


LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top