GuidePedia
Issame

0

 


تتواصل فعاليات الحملة الوطنية الميدانية للتوعية والتحذير من تداعيات ومخاطر ارتفاع حالات الاعتداءات الجنسية على الأطفال، والتي أطلقها المكتب المركزي للجمعية المغربية للإغاثة المدنية، منذ ثامن أكتوبر الجاري.

واكد القائد العام للجمعية والمشرف على الحملة راجي ابراهيم أبو الرجال، في تصريح صحافي، ان الحملة التي تحمل شعار “ولدي أمانة”، تنظم بالتنسيق والتعاون مع مختلف فروع الجمعية على الصعيد الوطني، مبرزا قيمتها الاجتماعية والتربوية، من حيث التحسيس، بخطورة الموضوع، والتصدي لظاهرة الانتهاكات على الأطفال الأبرياء.

ودعا أبو الرجال الى العمل على كسر جدار الصمت الذي يلف هذه القضية، والوقائع المرتبطة بالعنف ضد الطفولة، موضحا ان القائمين على الحملة يبحثون عن أجوبة وحلول لهذه الظاهرة الخطيرة على المجتمع، لأن الأنشطة التوعوية لا تكفي لمواجهتها.

وأضاف ان الحملة التي ستتواصل خلال الأشهر المقبلة، حتى تحقق رهاناتها، لقيت استحسانا وتجاوبا كبيرا من قبل المواطنين والاطر التعليمية، وطيب الأثر في نفوسهم، حيث تفاعلوا مع المبادرة وثمنوا مراميها، مؤكدين على ضرورة التعبئة الشاملة للقضاء على متل هذه الانتهاكات.

كما اثنى على الدور الكبير الذي يقوم به الإغاثات والإغاثيين الذين التزموا وانخرطوا بكل طواعية ونكران ذات، لإنجاح الحملة، والمساهمة في التوعية والتحسيس، وعيا منهم بأن التغيير يأتي من تضحية الشباب وقدرتهم على التواصل الفعال مع المواطنين

يشار الى ان هذه الحملة، تعرف تسطير برنامج مكثف، يرتكز على حملات ميدانية وأخرى في المدارس فضلا عن توزيع أقراص مدمجة، ومطويات متضمنة نصائح وارشادات، لحماية الأطفال، والتصدي للظاهرة بكل حزم.


LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top