GuidePedia
Issame

0



 

متابعة :  محمد الحطاب

قال الفلكي عبد العزيز الخطابي بخصوص السياسة بالمغرب، أن "حزب العدالة والتنمية المغربي" ستتراجع شعبيته بشكل كبير، وخاصة في عهد سعد الدين العثماني، الذي يتوقع رحيله قبل تشكيل الحكومة المقبلة.

وورد ضمن الحسابات الفلكية أن "عبد الإله بنكيران سيواجه مصاعب وتحديات، إذ يؤكد كوكب المشتري، بعض التعقيدات والمشاكل السياسية التي ستواجهه، ومن المحتمل أن يجد نفسه أمام القضاء، قبل العدالة الإلهية. ونسبة إلى مصدر مطلع فإن بنكيران ترك القيادة كاملة للعثماني، ولا يريد أن يربكه الآن، ولكنه لن يسمح بهزيمة حزبه.

وحسب هذه التوقعات الفلكية فإن "سنة 2021 " ستشكل مفترقا في حياة وزير الخارجية، ناصر بوريطة، وستكون سنة إعادة الحسابات ومراجعة الذات، لأنه لم يعط للدبلوماسية حقها، ولم يخرج بنتائج إيجابية، فكل ما قام به في هذه الفترة هو خلق جمود دبلوماسي".


وبالنسبة إلى إدريس الأزمي الادريسي "بيليكي" فإن الحسابات الفلكية ترى أنه سيواجه سنة 2021 مشاكل وعراقيل، سواء بمدينة فاس أو بالعاصمة الرباط، لأن هناك خصما عاد ليلقنه درسا في الأخلاق السياسية.

كما حذر الفلكي عبد العزيز الخطابي أيضا عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، من الأخطار التي ستحدق به ومن المصاعب المحتملة والأوضاع المعقدة والمفاجآت المربكة في بعض الأحيان، لأن حزب الجرار على الحافة، وقد يقع في أي لحظة، وأي خطأ من جانبه سيعجل بالسقوط؛ ولهذا عليه بالانسحاب من القيادة أفضل له من أن ينادي مقربون منه بعودة الزعيم الريفي العماري.

نزار البركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، هو الآخر نصحه الفلكي بـ"الابتعاد عن أي تحالف من شأنه أن يخلق بعض العراقيل والعقبات، التي قد تفشل مشروعه السياسي، ودعاه إلى معالجة الأمور بحكمة وعدم التسرع في اتخاذ القرارات، على الأقل في الوقت الحالي، كما حذره من الخصم حميد شباط، الذي لديه كل الحظوظ لمنافسته على الزعامة، فهو الآن يستعد لرد اعتباره السياسي ولديه حظوظ وافرة.

أما المسؤول الحكومي مصطفى الرميد فيرى الفلكي أنه "مقبل على سنوات صعبة"، والكواكب التي ساعدته في الماضي ستتخلى عنه وتتركه عرضة للمساءلة. أما نبيلة منيب، الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، التي تبدو من خلال حسابات الخطابي الفلكية أنها في الأعماق لا تؤمن بالاشتراكية، وهذا التناقض في مواقفها الحزبية سيتسبب لها سنة 2021 في نوبات ومشاكل داخل الحزب، قد ترمي بها خارج دائرة القرار الحزبي.


.


LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top