جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

  


عبد العزيز المولوع 

في إطار دعم الخدمات الاجتماعية الأساسية ، و خصوصا قطاع الرعاية الاجتماعية و برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة على صعيد مدينة ازيلال ، أعطى السيد محمد عطفاوي ، عامل اقليم ازيلال ، بصفته رئيس اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، اولوية كبرى لهذا القطاع ،حيث قدم توجيهات إلى اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية قصد دعم وتفعيل المشاريع الاجتماعية .

 في هذا الصدد،  تدخلت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم ازبلال، لبناء تلاثة مشاريع اجتماعية على مستوى جماعة ازيلال ،تهم إيواء الأشخاص بدون مأوى، مركزاً للمرأة في وضعية هشاشة وآخر لإيواء الأشخاص في وضعية إعاقة .

  * المشروع الأول : بناء مركز إيواء الأشخاص بدون مأوى على مستوى جماعة ازيلال في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بكلفة إجمالية 1550442.00 درهم ، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، على مساحة مغطاة بلغت 387 متر مربع .

 ويتكون المشروع من قاعة الاستقبالات ، مكتب الإدارة ، قاعة متعددة الأغراض ، قاعة الطعام ، مطبخ ، مرحاض ، 4 مساكن بحمام خاص لكل واحد لفائدة 27 شخصا ، وتبلغ مدة الانجاز 12 شهرا .

 * المشروع الثاني : بناء مركز للمرأة في وضعية هشاشة على مستوى جماعة ازيلال في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بكلفة إجمالية 1791465 درهم ، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، على مساحة مغطاة 480 متر مربع 

ويتكون المشروع من مكتب الإدارة ، مطبخ ، مراحيض صالة للاكل ، مبيت ، وتبلغ مدة الانجاز 12 شهرا

* المشروع الثالث : بناء مركز إيواء الأشخاص في وضعية إعاقة على مستوى جماعة ازيلال، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتكلفة إجمالية  بلغت  2690001 درهم ، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، على مساحة مغطاة 634 متر مربع .

ويتكون المشروع من قاعة الترويض الحركي ، قاعة ترويض النطق ، قاعة الترويض النفسي ، قاعة الاجتماعات ، مكتبين ، قاعة الرياضة ، قاعة الاعلاميات ، قاعة التكوين ، ( المطبخ ، الصناعة اليدوية ) قاعة التدريس ، غرف المبيت ، وتبلغ مدة الانجاز 12 شهرا.

وركز عامل الإقليم على المرجعية المولوية السامية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، وعلى الأهداف الكبرى المتوخاة تحقيقها بفضل هذه المشاريع التنموية،  المرتكز على تحسين الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية للمواطنات والمواطنين، والذي يقوم على أسس جوهرها التصدي للعجز الاجتماعي على مستوى جماعة ازيلال ، هذا إلى جانب العمل على الاستجابة للحاجيات الضرورية للأشخاص في وضعية هشاشة .

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال