جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

  


عبد العزيز المولوع 

  تحت شعار  " حماية التنوع البيولوجي "   احتفلت جمعية جيوبارك مكون  هذه السنة باليوم العالمي للجبل .

   وثم اختيار هذا الشعار حسب المنظمين  نظرا لأهمية التنوع البيولوجي ودوره الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والنفسي وكلفة تدهوره وتأثير ذلك على صحة الإنسان.

  واحتفل جيوبارك مكون ، صبيحة اليوم الجمعة 11 دجنبر الجاري وبتزامنه مع المنتزهات الجيولوجية 161 المنضوية تحت لواء الشبكة العالمية لمنتزهات اليونسكو ، وذلك بشراكة مع شركائه المؤسساتيين والمدنيين بهذا الحدث الكوني حيث تم تنظيم عمليات لغرس أشجار الخروب بكل من متحف جيوبارك بمشاركة جمعية Herroبأزيلال ونادي Green and Clean التابع للمدرسة الوطني للتجارة والتدبير ببني ملال والمديرية الإقليمية للمياه والغابات وعمالة إقليم أزيلال ومجلس جهة بني ملال خنيفرة.

 كما تم بالتزامن تنظيم عمليات أخرى بكل من موقع ازود السياحي وموقع امي نفري بتعاون مع جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض وكذا بالجمعية الحية يأتي بوكماز  وبمشاركة الأسود المدرسة الحية والعديد من الأطر  والشباب وكذا بموقع زاوية احنصال  لتنظيم من نادي جيوبارك مكون للرياضات الجبلية والمائية.

 وقد عرف الحفل نجاحا كبيرا من خلال زيارة الطلبة  الأروقة متحف جيوبارك مكون ومشاهدة الافلام الترويجية المعدة من طرف الجمعية تمت زيارة  دار الزعفران بأزيلال.







التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال