GuidePedia
Issame

0

 



 

اكد خالد حبيض المدير التجاري لرونو داسيا بالفقيه بن صالح في حديث مطول لجريدة صوت بني ملال ان من واجبهم كقطاع خاص مواكبة الدولة في برامج التنمية عموما و ذلك لما تكتسيه من أهمية في النهوض بقطاعات أساسية تحقق الرفع من مستوى الدخل و تحسين مؤشرات التشغيل و القيمة المضافة و نسبة النمو و يعتبر التعليم و البحث العلمي احد هذه الركائز التي من شانها تطور البلاد على كافة الأصعدة .

و اضاف خالد حبيض ان الدولة بدلت في السنوات الأخيرة و عبر عدة برامج قطاعية و برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مجهودات ملموسة في مجال التربية و التعليم و الاهتمام بالناشئة و من أهم هذه المبادرات الاهتمام بالنقل المدرسي عموما و النقل المدرسي بالعالم القروي على وجه التخصيص .

و عملت الوزارة الوصية و بشراكة مع المجالس الترابية عبر الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين على عقد شراكات كما الحال بجهة بني ملال خنيفرة من اجل اقتناء و توفير وسائل النقل المدرسي لتغطية جزء من الحاجيات المعبر عنها و توسيع شبكة النقل المدرسي و تشجيع جمعيات المجتمع المدني النشيطة في هذا المجال من اجل الانخراط الفعلي في تدبير هذه الخدمة على الصعيد المحلي .

اشار المدير التجاري لرونو داسيا بالفقيه بن صالح  أن الأسطول الخاص بالنقل المدرسي حسب معطيات رسمية في العالم القروي عرف تطورا ملموسا حيث بلغ عدد الحافلات المدرسية 6000 ستة آلاف مستفيد في الموسم الماضي .

و ارجع خالد حبيض  هذا التطور في عدد الحافلات إلى المجهودات التي تبدلها الوزارة الوصية عموما و الى المساهمة الفعالة للمجالس الترابية و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فضلا عن مساهمات مختلف الشركاء مم مجتمع مدني و منظمات غير حكومية .

و من جهة أخرى فقد عرف هذا المجال تنافسية قوية بين مختلف الشركات المنتجة و المسوقة لهذا المنتوج كان من نتائجها تنويع العرض حسب عدد المقاعد و كذلك قوة المحركات حسب المتطلبات من جهة تضاريس المناطق المستهدفة ، و نراعي من جهتنا في مؤسساتنا التي تحظى بأكثر من 50 في المائة من عدد الحافلات المستعملة في النقل المدرسي على توفير ظروف السلامة اولا باحترام دفاتر التحملات الصارمة في هذا الشأن من جهة و من الراحة اللازمة للسائق و المرافقين و التلميذات و التلاميذ .

فضلا عن الثمن الجد مناسب و الذي يتحدى كل المنافسات عند مرور الصفقات على شكل طلبات عروض مفتوحة تحترم مبدأ الشفافية .

و ثمن خالد حبيض عاليا ما يقوم به مجلس جهة بني ملال خنيفرة عبر وكالة تنفيذ المشاريع الجهوية و الدينامية و التفاعل الايجابي و المسؤول في تتبع انجاز الصفقات .

و رغم المجهودات المبذولة في هذا الإطار دعا الى  تكاثف الجهود لتدارك الخصاص قصد سد حاجيات العالم القروي و الجبلي منه على وجه الخصوص في النقل المدرسي .

و اكد خالد حبيض ان تكافؤ الفرص في التعليم و التشغيل و التنمية المجالية يمر أساسا عبر تعميم التمدرس و توفير الجودة المطلوبة في البنيات المدرسية و التجهيزات البيداغوجية و الديداكتيكية و توفير الموارد البشرية المؤهلة و كذلك البنيات التحتية من المسالك الطرقية و الإنارة و الماء الصالح للشرب و التطهير السائل و النقل المدرسي الجيد الذي يحترم معايير السلامة .

و شطر المدير التجاري لشركة رونو داسيا بالفقيه بن صالح كافة الشركاء المحليين بمدينة الفقيه بن صالح و على صعيد الإقليم و جهة بني ملال خنيفرة على توجيه رسائل المشاركة في الصفقات و طلب عروض الأثمان لاقتناء السيارات و خدمات الصيانة و إصلاح العربات و خص بالذكر الجماعات الترابية و الإدارات العمومية اللاممركزة و السلطات المحلية و الأمنية و ذلك لتوفر الشركة على كافة الأجهزة المسوقة على الصعيد الوطني و التي تتلاءم و دفاتر التحملات الخاصة بسيارات الخدمة للإدارات و كذلك الدرك الملكي و القوات المساعدة و الوقاية المدنية و الأمن الوطني الذين يعتبرون من أهم الزبناء على الصعيد الوطني و الذين يتوفرون على أساطيل مهمة من علامتنا التجارية .

و اوضح خالد حبيض انه رغم فتوة مؤسستهم فانها تشغل قرابة عشرينا مستخدما و إطارا تقنيا و إداريا متخصصين في الصيانة و الصباغة و إصلاح العجلات و الإنارة و تتوفر المؤسسة على جميع المستلزمات التقنية لذلك ، كما توفر على اتفاقية مع الشركة الوطنية للنقل و اللوجستيك كما تشمل عروضهم التجارية على ضمان يصل الى خمس سنوات و تامين مهم عبر قروض من غير فائدة تعتبر الاهم وطنيا .

و ختم خالد حبيض ان تطور الاقتصاد الوطني عموما يمر عبر تحسين المؤشرات التنموية محليا و إقليميا و جهويا مؤكدا على انخراط مؤسسته التجارية عبر تشغيل عدد من الشباب الحامل للشواهد التقنية المحصل عليها من المؤسسات الجمعوية التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان أو المعاهد التابعة للمكتب المهني و إنعاش الشغل ببني ملال و الفقيه بن صالح عبر برامج الوكالة الوطنية لتنمية التشغيل و الكفاءات التي تفضي في غالب الحالات إلى عقود دائمة للتشغيل .


LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top