جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة


 


محمد الحطاب

تنعي مدينة بني ملال وأسرة نادي رجاء بني ملال لكرة القدم اليوم أحد أبنائها الاوفياء وهو المرحوم حسن الحوات الذي انتقل الى جوار ربه.

هذا وقد غادرنا إلى دا البقاء اللاعب السابق لرجاء بني ملال لكرة القدم الراحل حسن الحوات، واحد من خيرات اللاعبين الذين انجبتهم مدينة بني ملال، إلى جانب كل من الحاج كبور ومازي والحبيب والولد 1 و الولد 2 والخيراوي ونجاح وعليبو ومازيني وفرج وباباي، وغيرهم ...

وقد بدأ الراحل مشواره الكروي سنة 1962 وعمره لا يتجاوز آنذاك 16 سنة، حيث لعب مع فريق محلي يضم خمسة أجانب، من بينهم حارس مرمى من جنسية إسرائيلية. وقد خاض الفقيد اول مباراة له مع فريق رجاء بني ملال سنة 1966، بعدما وقع في كشوفات الفريق الأول بدعم من الدكتور الزعري.

وكانت مسيرة الحوات مع رجاء بني ملال مليئة بالأحداث، حيث شارك مع الفريق في تحقيق الصعود إلى القسم الوطني الاول في موسم 69-68، رفقة الجيل الذهبي للفريق امثال الحاج كبور والحبيب و مازي والولد1 و2 وعليبو ونجاح و مازيني والخيراوي وباباي وباعريب ومازيني وفرج وبلعباس واخرون .. ، تحت إشراف المدرب المقتدر الكولونيل بناصر .



واستمرت رحلة الراحل الكروية مع الفريق الملالي، الذي ظل وفيا له لسنوات طوال، حيث شارك في العديد من مباريات البطولة، التي فاز بها الفريق الملالي في موسم 74-73 تحت قيادة المدرب المحنك لخميري رحمه الله، اللقب الذي أهل الفريق الملالي إلى لعب في دوري  كأس المغرب العربي، إلى جانب اندية الترجي التونسي والنادي الإفريقي وتيزي أوزو الجزائري، ثم المشاركة في بطولة كأس محمد الخامس الدولية.

وفي إقصائيات كأس العرش كانت أهم مشاركة للراحل مع فريقه سنة 1971، حين تأهل رجاء بني ملال إلى نصف النهاية إلى جانب كل من الجيش الملكي والمغرب الفاسي والدفاع الحسني الجديدي، ليغادر هذه المنافسة بعد خسارة ضد الجيش الملكي عن طريق ضربات الجزاء ، بعدما اكتفى الفريقان بالتعادل (1-1) .

هذا فقط جزء من المسار الرياضي الطويل للراحل حسن الحوات، الذي كان يعد من بين أقوى المدافعين في الجهة اليمنى، حيث كان المهاجمون يجدون صعوبات لاختراقه إلى جانب كل من الولد 1 والمرحوم باباي بزعامة حارس المرمى الكبير المرحوم الحبيب. وقد تقلد الفقيد رئاسة جمعية قدماء لاعبي رجاء بني ملال لسنوات، لكنه كان دائما  يتابع اخبار فريقه، وكان يتأسف لما وصل إليه فريقه في السنوات الاخيرة بسبب سوء التسيير، حيث ان المكاتب المسيرة المتعاقبة على الفريق،كانت تتفادى إشراك اللاعبين القدامى في التسيير وتتبع مسيرة الفريق الملالي عن قرب ...

وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم طاقم شبكة بني ملال الإخبارية بأحر التعازي لأسرة الفقيد الصغيرة والكبيرة، راجيا من العلي القدير ان يتغمده بواسع الرحمة والغفران، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان .... وانا لله وانا اليه راجعون  ...


.


.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال