جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية بني ملال : هل يلتزم التجمع الوطني للأحرار و البام و التقدم و الاشتراكية و الاستقلال في تفعيل الميثاق الاخلاقي و عدم سرقة المرشحين ؟

بني ملال : هل يلتزم التجمع الوطني للأحرار و البام و التقدم و الاشتراكية و الاستقلال في تفعيل الميثاق الاخلاقي و عدم سرقة المرشحين ؟

حجم الخط



محمد فرطيط 

خرج عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب التراكتور بتصريحات صحفية تؤكد على وجود ميثاق أخلاقي بين اربعة أحزاب سياسية تجمع بين احزاب المعارضة و المشكلة للائتلاف الحكومي و هي البام و الأحرار و التقدم و الاشتراكية و الاستقلال يقضي  بعدم ترشيح أي عضو كان يحمل ألوان الأحزاب المنافسة و عدم " سرقة" المرشحين ما بين هذه الأحزاب ، كما تم تداول نقاط أخرى بين الأمناء العامين لهذه الأحزاب الأربعة تفيد بضرورة استحضار توافقات بين امناء الاحزاب الموقعة على هذا الميثاق قبل انتقال اي مرشح الى حزب آخر...

هذا الاتفاق الرباعي سيضرب بعرض الحائط في عدد من مناطق المغرب من لدن بعض الأحزاب السياسية التي تعتمد منطق التواكل و عدم الاعتماد على ما في مخزونها من " مناضلين" و قواعد حكم على بعضها ب " الهشاشة" و عدم التجاوب مع انتظارات القواعد الحزبية و تهميشها لها بعد تنطعها على أهم المراكز و رسمها القبلي للوائح  الانتخابية التي ستتزاحم في الاستحقاقات القادمة .

أنباء تتوارد عن حملة تشناق واسعة تقودها بعض هذه الأحزاب السياسية الأربعة و محاولة استمالة مرشحين لاستكمال صفوفهم الناقصة و ملئ فراغ الامتداد الحزبي بين الساكنة .

البام و الأحرار اكثر هذه الأحزاب الأربعة ببني ملال بحثا عن تطعيم الصفوف او عن سد النقص الكبير في ترسانة المرشحين القادرين على تبؤر هذه الاستحقاقات ما سيجعل الصراع قويا و يعجل بفك عرى هذا الميثاق الذي يعتبره فاعلون سياسيون هشا و لن يصمد في وجه اطماع مكوناته..

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال