جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية ببني ملال : الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ترد الاعتبار لتفوق التلميذة اية اكرجوط الحاصلة علي الميدالية الذهبية في الرياضيات

ببني ملال : الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ترد الاعتبار لتفوق التلميذة اية اكرجوط الحاصلة علي الميدالية الذهبية في الرياضيات

حجم الخط



 آثار إقصاء التلميذة  آية آكرجوط  ممثلة الأكاديمية الجهوية لجهة بني ملال خنيفرة في الآولمبياد العربية للرياضيات والحاصلة علي الميدالية الذهبية من حفل التكريم الذي أقيم بمكناس للاحتفاء بالتلاميذ المتفوقين غضبا وقلقا دون دعوة هده التلميذة النجيبة التي تستحق آن تكون آول المدعوات . إقصاء اثار جدلا واسعا بين  العديد من ساكنة بني ملال وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي باعتباره ظلم في حق تلميذة شرفت المغرب في المسابقات الدولية أحسن تمثيل .

وردا على الموضوع، قال مصدر من داخل وزارة التربية والتعليم أن "المديرية الإقليمية لمكناس، هي من برمجت تكريم التلميذ الذي حصل على الميدالية الفضية، خلال حفل إطلاق اسم صلاح الدين الغماري على مؤسسة تعليمية، دون أن يكون السيد الوزير على علم بذلك. فالحفل ليس منظما من طرف الوزارة، وكل مديرية إقليمية من حقها الاحتفاء بتلاميذها المتفوقين، إذاً ليس هناك أي إقصاء". 


 وفي هذا السياق لرد الاعتبار وتكريم التلميذة آكرجوط التي تتابع دراستها ببني ملال ٫ فالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة قامت يوم أمس بنشر بلاغ يروم التنويه مجددا بمجهودات هذه التلميذة حيث تؤكد  الأكاديمية حرصها عل تشجيع التفوق ورعايته مع التحفيز على المزيد من البذل والعطاء والنجاح . 


  ففور إعلان النتائج،الوزارة أصدرت بلاغا إخباريا بتاريخ 28 دجنبر 2020، تنوه من خلاله بالنتائج التي حققها الفريق المغربي في هذه الأولمبياد.كما تم الاتصال، هاتفيا، بالتلميذة الفائزة، وبوالديها لتهنئتهما من طرف السيد مدير الأكاديمية، باسم الأكاديمية، وباسم الوزارة. كما تم نشر تهنئة خاصة بالتلميذة الفائزة على الصفحة الرسمية للأكاديمية بتاريخ 31 دجنبر 2020.

كما يتم العمل على برمجة تكريم التلميذة الفائزة خلال النسخة الثانية للمهرجان الوطني لفن الخطابة، الذي تحتضنه وتنظمه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال ــ خنيفرة، أيام 09، و10، و11 مارس 2021، إلى جانب فعاليات اخرى. هذا بالاضافة الى حفل التميز الجهوي الذي ينظم خلال نهاية الموسم الدراسي من كل سنة لتتويج وتكريم جميع المتفوقات والمتفوقين من تلاميذ الجهة في مختلف المجالات من امتحاتات اشهادية ؛ مسابقات رياضية؛ الاولمبياد والمسابقات الخاصة بالمعلوميات.

نشير الى ان المغرب احتل الرتبة الثانية في الدورة الثانية للأولمبياد العربية في الرياضيات التي  نُظمت عن بُعد ، تحت إشراف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم .اذ تمكنت التلميذة آية أكرجوط من إحراز الميدالية الذهبية, وتمكن التلميذان معاذ المعتصم عن الأكاديمية الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة ومحمد أيوب مبطول عن أكاديمية جهة فاس -مكناس, من إحراز الميداليتين الفضيتين, فيما عادت الميدالية البرونزية للتلميذ أيمن مطيع, ممثلا للأكاديمية الجهوية لجهة الرباط سلا القنيطرة. 






التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال