جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية السلطات الولائية ببني ملال تمتص غضب ساكنة ايت سليمان بجماعة "فم العنصر"

السلطات الولائية ببني ملال تمتص غضب ساكنة ايت سليمان بجماعة "فم العنصر"

حجم الخط

 



المولوع عبد العزيز

بعد تنظيمهم لاعتصام  بمحاذاة الطريق الرابطة بني ملال وتاكلفت على مستوى دوار مودج، مطالبين السلطات الولائية بتبسيط مساطر البناء بالجبل، والعدول عن قرارات الهدم والسماح بإصلاح الدور الآيلة للسقوط، تجاوبت السلطات مع مطالب المحتجين وعقدت معهم جلسة حوار بحضور والي الجهة ورئيس قسم التعمير  ورئيس قسم الشؤون الداخلية الى جانب مدير الوكالة الحضرية لبني ملال وقائد مركز فم العنصر و محمد اوبيحى ممثل الغرفة الفلاحية وممثلين عن المحتجين .

واسفر الاجتماع عن تقديم السلطات الولائية لمقترحات وحلول يبقى اهمها التعامل مع مطالب البناء للفئات الهشة بهذه المنطقة بالمرونة المطلوبة لتمكين هذه الساكنة من حقها في سكن يليق بها ، وأنها بالمقابل ستضرب بقوة على الحد من جشع لوبيات العقار التي تتربص بمحيط منتجع عين أسردون من اجل البناء خارج المساطر والقوانين الجاري بها العمل .

السلطات الولائية اوضحت للمحتجين أن عددا من إجراءات التعمير الخاصة بالعالم القروي تغيب عن الكثيرين والتي من شانها معالجة و تدارس مختلف الإشكالات المطروحة من طرف ساكنة هذه المناطق  والعمل على حلها .

كما تقدمت بوعود للمحتجين من اجل التدخل لدى شركات الاتصال لتدارس اشكالية غياب التغطية الخاصة بشبكة الاتصال للهاتف عن ساكنة المنطقة .

مباشرة بعد خروج ممثلي المحتجين من جلسة الحوار التي استمرت لساعات من مساء امس الثلاثاء 16 فبراير الجاري ثم ابلاغهم بنتائجه التي كانت مرضية للمحتجين الذين عملوا على فك اعتصامهم وتقدموا بالشكر للسلطات التي تجاوبت مع مطالبهم وشكروا كل من ساندهم ودعمهم منذ انطلاق احتحاجاتهم .

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال