جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية مغربيان يفوزان بالمركزين الثالث والخامس لجائزة “كتارا” لتلاوة القرآن

مغربيان يفوزان بالمركزين الثالث والخامس لجائزة “كتارا” لتلاوة القرآن

حجم الخط



 فاز المقرئان المغربيان حمزة وراش وعمر أقسقوس ، على التوالي بالمركزين الثالث والخامس لجائزة كتارا لتلاوة القرآن في دورتها الرابعة ، التي نظتمها المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالدوحة .

وأعلنت المؤسسة العامة في بيان لها اليوم السبت عن أسماء الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في هذه المسابقة التي نظمت عن بعد تحت شعار”زينوا القرآن بأصواتكم” ، إذ فاز بالمركز الأول المقرئ عبد الله داود محمد من تنزانيا، فيما حل في المركز الثاني المقرئ علاء الدين حمزه مغازي حنطور من مصر في حين كان المركز الرابع من نصيب المقرئ محمد هاشم محمد بلير من تركيا .

وكان المغرب قد تصدر البلدان المتأهلة لنهائيات الجائزة بستة متسابقين ، تلاه كل من العراق ومصر وسوريا والفلبين واندونيسيا والجزائر بمتسابقين من كل بلد، فيما تأهل متسابق واحد من كل من الأردن وباكستان وتنزانيا وليبيا وتركيا واليمن وإيران.

وبلغت قيمة الجوائز للمراكز الخمسة الاولى لهذه المسابقة التي نظمت تحت رعاية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، مليونا ونصف المليون ريال قطري، إذ يحصل الفائز بالمركز الأول على 500 ألف ريال قطري، والثاني على 400 ألف ريال، والثالث على 300 ألف ريال، فيما يحصل الفائز الرابع على 200 ألف ريال، أما صاحب المركز الخامس فيحصل على 100 ألف ريال قطري.

وحظيت تصفيات جائزة كتارا لتلاوة القرآن في دورتها الرابعة بنسب مشاهدة عالية عبر 26 حلقة بثها تلفزيون قطر ، وصولا إلى المرحلة النهائية من الجائزة التي بثت اليوم السبت وتم خلالها الاعلان عن الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى.

ووصل عدد المشاركين في الدورة الرابعة لجائزة كتارا لتلاوة القرآن الى نحو 2004 مشاركا من 18 دولة عربية ، و44 دولة غير عربية،، وتزامنت هذه الدورة من الجائزة مع انطلاق فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2021.

وقال مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، خالد بن إبراهيم السليطي ، إن الدورة الرابعة للجائزة نظمت في ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، التي فرضت اتخاذ إجراءات احترازية حالت دون حضور المتسابقين في مراحل التصفيات المختلفة الى الدوحة كما جرت العادة في الدورات السابقة.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال