جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية هناك حاجة إلى 11 مليار جرعة لتلقيح 70 في المائة من سكان العالم من أجل إنهاء جائحة كوفيد 19

هناك حاجة إلى 11 مليار جرعة لتلقيح 70 في المائة من سكان العالم من أجل إنهاء جائحة كوفيد 19

حجم الخط


 قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن هناك حاجة إلى 11 مليار جرعة لتطعيم 70 في المائة من سكان العالم من أجل إنهاء جائحة كوفيد-19.

وذكر الأمين العام للأمم المتحدة أمس الثلاثاء في افتتاح الجزء الوزاري من المنتدى السياسي رفيع المستوى حول التنمية المستدامة، وهو أعلى منصة لمراجعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وأهدافها الـ17 للتنمية المستدامة، أن "التعهدات بالجرعات والأموال مرحب بها -- لكنها ليست كافية. نحن بحاجة إلى ما لا يقل عن 11 مليار جرعة لتطعيم 70 في المائة من سكان العالم وإنهاء هذه الجائحة".

  وقال الأمين العام للأمم المتحدة "يجب أن يحصل الجميع، في كل مكان، على لقاحات واختبارات وعلاجات وإعانات كوفيد-19" مضيفا أن "تطوير اللقاحات وطرحها، بما في ذلك من خلال آلية الإنصاف العالمية، أو أي مبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة كوفيد-19 ومرفق كوفاكس الخاص بها، يبعثان الأمل".

ولدى إشارته إلى أن هناك "وصول متفاوت" إلى هذه الأدوات، وخاصة اللقاحات، في جميع أنحاء العالم وداخل البلدان، ذكر الأمين العام للأمم المتحدة أن "فجوة التطعيم العالمية تهددنا جميعا" لأنه مع تحور الفيروس، يمكنه أن يصبح أكثر قابلية للانتقال، أو أشد فتكا.

وقال غوتيريش إن "العالم بحاجة إلى خطة تطعيم عالمية لمضاعفة إنتاج اللقاحات على الأقل، وضمان التوزيع العادل من خلال كوفاكس، وتنسيق التنفيذ والتمويل، ودعم برامج التطعيم الوطنية".

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال