جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية نتائج متميزة تحققها الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة بني ملال خنيفرة و نسبة النجاح بلغت 74.81

نتائج متميزة تحققها الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة بني ملال خنيفرة و نسبة النجاح بلغت 74.81

حجم الخط

 



 

حققت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة نتائج متميزة في الدورتين العادية والاستدراكية لامتحان نيل شهادة البكالوريا لسنة 2021، إذ بلغت نسبة النجاح بالنسبة للمتمدرسين %74,81،  بزيادة خمس نقط مقارنة مع السنة الماضية، وهي نسبة نجاح غير مسبوقة في نتائج امتحانات البكالوريا بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة. وقد بلغ عدد الناجحين الممدرسين في مجموع الدورتين؛ العادية والاستدراكية 17 ألفا و16 ناجحة وناجحا، من بينهم 9533 مترشحة من الإناث بنسبة نجاح بلغت 78,14%.

وتصدرت المديرية الإقليمية بالفقيه بن صالح النتائج بحصولها على أعلى نسبة نجاح على المستوى الجهوي، بلغت 81,13%، ثم المديرية الإقليمية ببني ملال بنسبة نجاح بلغت 75,61%، والمديرية الإقليمية بخنيفرة 75,42%، و مديرية أزيلال  75,39%، ومديرية خريبكة 69,41%.

وجدير بالذكر أن التلميذة شوقي شيماء بثانوية الفرابي التأهيلية بمديرية الفقيه بن صالح ـــ مسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية ـــ قد حصلت على أعلى معدل على المستوى الجهوي بالتعليم العمومي بحصولها على 19,33، كما تم تسجيل أعلى معدل في التعليم الخصوصي على المستوى الجهوي بــ 19,49، حصلت عليه التلميذة ضحى اركيك مسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية بمديرية بني ملال (وهو ثاني أعلى معدل وطني).

وإذ تهنئ الأكاديمية التلميذات والتلاميذ المتفوقات والمتفوقين على النتائج التي حصلوا عليها، فإنها تتقدم بالشكر والتقدير والامتنان لكل المتدخلين والفاعلين في الشأن التربوي وخاصة نساء ورجال التعليم على ما بذلوه من مجهودات لتحقيق هذه النتائج الجيدة على مستوى الجهة، وتشيد في الوقت ذاته بالانخراط الجدي والمسؤول لوسائل الإعلام الوطنية والجهوية ومواكبتهم لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال