جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

  


محمد فرطيط / بني ملال نيوز 

اكتمل عقد المترشحين للاستحقاقات الانتخابية التشريعية الخاصة بدائرة بني ملال بايداع 16 حزبا للوائحهم الانتخابية لدى السلطات المختصة من اجل التباري على 6  مقاعد برلمانية .

و عرفت  اللوائح الانتخابية عودة عدد من البرلمانيين منهم ثلاثة دخلوا هذا الاستحقاق بنفس الحزب و يتعلق الامر بكل من مرزوق وكيل لائحة المصباح و عبد الرحمان خيير وكيل لائحة الاستقلال و هشام الصابيري وكيل لائحة الاصالة و المعاصرة فيما غير برلمانيين اثنين جلدهما الحزبي خالد المنصوري المنتقل من البام الى التجمع الوطني للاحرار و مريم وحساة التي التحقت بحزب التقدم و الاشتراكية قادمة من البام .

و عرفت هذه اللوائح الانتخابية ترشح منتخبين كبار من بينهم احمد شد وكيل لائحة الحركة الشعبية الذي قدم استقالته من مجلس المستشارين من اجل الترشح للإنتخابات التشريعية بدائرة بني ملال اضافة الى عودة فاضل ابراس لهذا الاستحقاق باسم حزب الاتحاد الاشتراكي بعدما اخفق في حجز مقعده في الاستحقاقات الماضية عندما ترشح بحزب الشورى و الاستقلال .

  و عرفت باقي اللوائح مشاركة كل من حزب الخضر المغربي الذي رشح امينه العام بدائرة بني ملال محمد فارس و الحركة الديموقراطية الاجتماعية امين الحسيني  و جبهة القوى الديموقراطية سعيد مماد و حزب الامل و حزب الانصاف و الحزب الديموقراطي المغربي و حزب النهضة و الفضيلة و حزب المجتمع الديموقراطي و تحالف فيدرالية اليسار  .

كما وضع 15 حزبا ترشيحه للإنتخابات الجهوية البرلمانية الحركة الشعبية و الاتحاد الاشتراكي و حزب الامل و التجمع الوطني للاحرار و العدالة والتنمية و التقدم و الاشتراكية و رابطة الحريات و الحركة الديموقراطية الاجتماعية و الاشتراكي الموحد و الخضر المغربي و الاستقلال  و حزب العمل و الاتحاد الدستوري و الاصالة و المعاصرة و فيدرالية اليسار حيث ستتبارى هذه الاحزاب من اجل سبعة مقاعد برلمانية على مستوى الجهة .

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال