جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية هل دقت ساعة تقديم حصيلة حكومة سعد الدين العثماني ؟

هل دقت ساعة تقديم حصيلة حكومة سعد الدين العثماني ؟

حجم الخط

 



  أكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، السيد سعد الدين العثماني، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن الحكومة باشرت إصلاحات كبرى ووضعت الأسس التي ستؤطر عمل الحكومات المقبلة لمواصلة بناء مغرب الغد.

وقال السيد العثماني، الذي حل ضیفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، لمناقشة موضوع “حزب العدالة والتنمية وانتخابات 2021.. هل دقت ساعة تقديم الحصيلة؟”، إن المغرب يتوفر اليوم على أرضية صلبة قائمة على برامج محددة ومسطرة ورؤية واضحة لبناء الحاضر والمستقبل، مبرزا في هذا الصدد، أنه “تم اعتماد، لأول مرة، أربعة قوانين إطار تهم مجالات التعليم، والتغطية الصحية، والإصلاح الضريبي، وإصلاح المؤسسات والمقاولات العمومية”.

وشدد، في هذا السياق، على ضرورة مواصلة هذا “البناء المستقبلي”، مستعرضا مجموعة من الإصلاحات التي أطلقتها الحكومة من قبيل إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار، وتنزيل ورش اللاتمركز الإداري، وتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، لافتا إلى أن الحكومة حرصت على توجيه برامجها ، بالأساس، لصالح الفئات الهشة والطبقة المتوسطة من خلال رفع الميزانيات المخصصة لها وتوسيع نسبة المستفيدين.

كما تطرق السيد العثماني، في معرض حديثه عن الإنجازات التي حققتها الحكومة، إلى برنامج تعميم التعليم الأولي الذي “أصبح يسجل معدل تمدرس يصل إلى 72 في المائة”، وكذا إحداث أربع كليات للطب ومراكز استشفائية لتوسيع إمكانية تكوين مزيد من الأطر الطبية في المملكة.

وسجل السيد العثماني أن حصيلة الحكومة كانت “مشرفة”، على الرغم من أن هناك أمورا كثيرة بحاجة إلى مواصلة تعبئة الجهود، خاصة في قطاعات الصحة والتعليم والتشغيل.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال