جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية محامي المغرب بفرنسا في قضية Pegasus : أمنيستي وفوربيدن ستوريز لم تقدما أدلة للقضاء على اتهامهما للمغرب خلال المهلة المحددة قانونا.

محامي المغرب بفرنسا في قضية Pegasus : أمنيستي وفوربيدن ستوريز لم تقدما أدلة للقضاء على اتهامهما للمغرب خلال المهلة المحددة قانونا.

حجم الخط

 

 

محمد الحطاب

أكد المحامي الفرنسي أوليفييه باراتيلي، بأن المغرب سيقدم للقضاء الفرنسي خبرة تقنية أنجزها خبراء عالميون متخصصون، تؤكد أن المغرب لم يستعمل أبدا برمجية بيغاسوس للتجسس.

وفي هذا الصدد، قال المحامي بأن المغرب، الذي منح مهلة 10 أيام لكل من مؤسستي أمنستي وفوربيدن، لتقديم الأدلة التي تثبت ادعاءاتهما قد انقضت، دون أن يقدما أي دليل على اتهاماتهما للمغرب أمام القضاء، ما يدل على أننا أمام "كذبة كبيرة".

وأوضح المحامي الفرنسي بأن الاتهامات الموجهة للمملكة المغربية ، والتي تناقلتها العديد من وسائل الإعلام العالمية، لا أساس لها من الصحة. لذلك طالب باراتولي الدولة الفرنسية بالعمل بكل جد للكشف عمن يقف وراء هاته الاتهامات الباطلة.

 وأضاف المحامي باراتيلي بأن المغرب في وضع يسمح له بالقول وبوضوح، أن شركة NSO الإسرائيلية، التي تقدم برمجية Pegasus ، لم تكن لها أي روابط تعاقدية أو تجارية مع المغرب، وأن هذا الأخير لم يتعامل مع شركة NSO، ولم يستخدم أبدا برمجية Pegasus.

ومن جانب آخر ذكر المحامي الفرنسي بأن المغرب فتح ملفات قضائية مشابهة حول هذه الاتهامات بكل من فرنسا وألمانيا واسبانيا.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال