جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق على تخصيص أزيد 65 مليار سنتيم من الفائض التقديري لسنة 2022 لميزانية الاستثمار وتمويل المشاريع

مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق على تخصيص أزيد 65 مليار سنتيم من الفائض التقديري لسنة 2022 لميزانية الاستثمار وتمويل المشاريع

حجم الخط

 


صادق مجلس جهة بني ملال خنيفرة خلال دورة استثنائية عقدت اليوم الثلاثاء 25 اكتوبر 2021  على ميزانية 2022 و الميزانية الملحقة لدار المنتخب لسنة2022 ، كما تمت المصادقة على برمجة الفائض التقديري لسنة 2022والذي حدد في مبلغ 656.062.116,83  درهم وهو ما يشكل 87%من مجموع الميزانية، حيث خصص المبلغ كاملا لميزانية الاستثمار وتمويل مشاريع الاتفاقية المضمنة بالعقد البرنامج بين الدولة والجهة وكذا برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية، والمشاريع التي سيوكل تنفيذها للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع و التي ستضمن ببرنامج التنمية الجهوية للفترة الانتدابية 2022-2027 


.

كما صادق المجلس على انتخاب عبد السلام الزهري عضوا بلجنة الإشراف والمراقبة الخاصة بالوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

وانتخاب حبيبة وثير عضوا منتدبا ممثلة عن المجلس الجهوي في اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف على مستوى الدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بخريبكة.

و نادية لقشيني عضوا منتدبا ممثلة عن المجلس الجهوي في اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف على مستوى الدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف ببني ملال.

و تم خلال الدورة التي ترأسها عادل البركات رئيس مجلس الجهة  انتداب كل من بناصر ازكاغ عن إقليم خنيفرة و الصحراوي بوطويل عن إقليم خريبكة ممثلين للمجلس بحظيرة مجلس الحوض المائي لابي رقراق الشاوية.

كما تم انتداب كل من ميمون عقاوي عن إقليم خنيفرة و محمد البسباسي عن إقليم الفقيه بن صالح و نور الدين السبع عن إقليم ازيلال ممثلين للمجلس ضمن مجلس الحوض المائي لام الربيع.

و عرفت الدورة الاستثنائية انتخاب رقية خنافور ممثلة للمجلس في اللجنة الجهوية للمراعي طبقا للمادة 20 من القانون رقم 113.13 المتعلق بالترحال الرعوي وتهيئة وتدبير المجالات الرعوية والمراعي الغابوية.

وبذلك يكون مجلس جهة بني ملال خنيفرة قد استكمل جميع هياكله التنظيمية وفقا لمقتضيات القانون التنظيمي 111/14المتعلق بالجهات على ان يباشر التدابير المتعلقة بإحداث الهيئات الاستشارية للمجلس في اقرب وقت ممكن.

وقد رفعت أشغال الدورة بتلاوة نص البرقية المرفوعة الى السدة العالية بالله مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس أدام الله عزه ونصره.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال