جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 



محمد الحطاب 

كشف المرسوم المتعلق باختصاصات وزارة الاقتصاد والمالية، إلحاق مؤسستين كانتا تتبعان لوزارة الشغل بوزارة الاقتصاد والمالية.

وأشار المرسوم، المنشور في العدد الأخير من الجريدة الرسمية لأكتوبر 2021،  يحمل توقيع رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إلى أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والصندوق المغربي للتأمين الصحي، أصبحا تحت وصاية نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية.

وأشار المرسوم أيضا إلى أن الوزيرة نادية فتاح العلوي تمارس الاختصاصات المسندة إلى السلطة الحكومية المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، ما عدا الاختصاصات المتعلقة بالتقائية السياسات العمومية وتقييمها، وبالاستثمار وبمناخ الأعمال، والتي أسندت إلى محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية.

من جهة أخرى، أسند نفس مرسوم اختصاصات وزارة الاقتصاد والمالية لنادية فتاح العلوي وصاية الدولة على صندوق المقاصة، وتنسيق وتتبع السياسة الحكومية في مجال العلاقات مع المؤسسات التابعة لمجموعة البنك الدولي وهي: البنك الدولي للإنشاء والتعمير، الشركة المالية الدولية، الوكالة متعددة الأطراف لضمان الاستثمارات، ووكالة التنمية الدولية.

كما ستتولى فتاح العلوي تطبيق النصوص التنظيمية المتعلقة بالأسعار والمنافسة والمدخرات الاحتياطية، مع مراعاة السلطات المفوضة إلى وزراء آخرين.



تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال