جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة




التمس المكتب النقابي لعمال شركة ايكوميد بني ملال التابع للاتحاد المغربي للشغل من والي جهة بني ملال خنيفرة التدخل لفرض القانون و حسم القضية في رد الحقوق لعمال و اجراء النقابة بمطرح النفايات .

و جاء في بيان للنقابة المذكورة تتوفر بني ملال نيوز على نسخة منه ان  المكتب النقابي لعمال شركة إيكوميد بني ملال يسجل بكل أسف سياسة شركة إيكوميد بني ملال المتمثلة في ما اسماه  اللامبالاة بالحقوق المشروعة لعمالها و أجرائها  بمطرح النفايات، والتي أقرها كل من رئيس دائرة الشغل و مسؤول مصلحة النظافة بالجماعة الحضرية لبني ملال ، وقد صرح هذا الأخير بمشروعية و وجوب أداء ما جاء في الملف المطلبي الذي تقدم به الأجراء لوروده في دفتر التحملات في الإجتماع المنعقد يوم 06/07/2021 بناء على مراسلة السيد والي جهة بني ملال خنيفرة عدد 6105/ق.ش.د/م.ش.ع بتاريخ 29/06/2021؛ بحضور السيد الباشا و أعضاء النقابة ،حيث وقع السيد مدير الموارد البشرية في المحضر الذي تمخض عن أداء منحة العيد و رفع الملف إلى الإدارة العامة للبث فيه. 

و اضاف البيان انه  وقع كذلك قبله المدير السابق السيد أيت وعراب محضر اجتماع مع نفس  ممثلي المصالح الموقعين في المحضر السالف ، على أداء الأجور في الآجال القانونية وعدم تكرار تأخيرها و كذا تطبيق بنود دفتر التحملات في شقه الإجتماعي بتاريخ 07/04/2021 بناءا على برقية السيد الوالي عدد 2670 ق.ش.د/م.ش.د بتاريخ 01/04/2021. 

و دعت النقابة جماعة بني ملال صاحبة المشروع المانحة لصفقة التدبير المفوض للمطرح البلدي ببني ملال إلى التعاون من أجل أداء كل مستحقاتهم المدلى بها في التقارير المالية السنوية والتي لم نتوصل بها طيلة أربع سنوات.

" و لكل هذه الأسباب فقد قرر جميع العمال والأجراء بالمطرح التوقف عن العمل كخطوة أولى ابتداءا من يوم الأربعاء 06أكتوبر 2021 حتى أداء الأجور و البث في ملفنا المطلبي و أداء جميع مستحقاتنا في الأربع سنوات من العمل و تفعيل جميع بنود دفتر التحملات وقانون الشغل. ونحتفظ بحقنا في حرية اختيار المكان و الزمان لٱجتراح  أي شكل من ٱلأشكال النضالية التصعيدية" .

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال