جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية لقاء مستفيض حول الاستعمالات الخاص بتطبيقات "مسار " للهاتف المحمول

لقاء مستفيض حول الاستعمالات الخاص بتطبيقات "مسار " للهاتف المحمول

حجم الخط

 


أشرفت السيدة هند بلحبيب، مديرة إدارة منظومة الإعلام، بحضور السيدين عمر الماتني المكلف بمجال التواصل و عبد العزيز العنكوري ، المدير المساعد المكلف بالحياة المدرسية،  يوم أمس الأربعاء 10 نونبر 2021 على افتتاح اللقاء الوطني عن بعد، الذي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ،  خصص لتقديم ومناقشة مخطط تنزيل وتطوير  الاستعمالات الخاص بتطبيقات "مسار " للهاتف المحمول.

هذا اللقاء يأتي في إطار الحملة الوطنية الثانية  للتحسيس باستعمال التطبيقات الثلاثة لمنظومة  مسار للتدبير المدرسي  "مسار متمدرس" و"مسار مدرس" و"مسار ولي" التي تم إعطاء انطلاقتها الرسمية بتاريخ 3 مارس ،  والمتاحة للأساتذة والتلاميذ والأمهات والآباء وأولياء الأمور بالمجان،  والتي ستمكن من تعزيز الروابط بين الجسم التعليمي. 

 وتميز هذا اللقاء بمشاركة فاعلة لمسؤولي وأطر منظومة الإعلام والمديرية المكلفة بالتواصل ومسؤولي الحياة المدرسية والمسؤولين الجهويين لمنظومة الإعلام  والمكلفين بالتواصل على مستوى الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ، إلى جانب رؤساء المراكز الجهوية للتوثيق والتنشيط  والإنتاج التربوي ،  وتضمن جدول أعماله تقديم عرض مفصل حول تنزيل تطبيقات مسار للهاتف المحمول وعدة تنزيلها وكيفية استخدامها والولوج إليها . كما تم تقديم المخطط التواصلي المعتمد لمواكبة عملية التنزيل على المستوى الوطني، والذي سيتم تكييفه مع الخصوصيات الجهوية والاقليمية من خلال مخططات تواصلية جهوية و إقليمية، مع فتح المجال أمام المبادرات الخلاقة لضمان التعبئة بفعالية هذه التطبيقات الثلاثة لدى الاساتذة والتلاميذ والآباء وأولياء الأمور. 

كما شكل هذا اللقاء مناسبة تم فيها استعراض تجربة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة في عملية تنزيل هذه التطبيقات الجديدة، منذ السنة الماضية والتي لقيت استحسانا من طرف الاساتذة والتلاميذ والآباء والأمهات وأولياء الأمور.

هذا وشهد هذا اللقاء نقاشا مستفيضا حول مجمل السبل التي من شأنها ضمان التنزيل الامثل لهذا المشروع وتحقيق النتائج المتوخاة منه.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال