جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية اليوم العالمي للفقر... ارتفاع في أسعار المواد الغذائية

اليوم العالمي للفقر... ارتفاع في أسعار المواد الغذائية

حجم الخط



تزامنا مع اليوم العالمي للقضاء على الفقر. والذي يصادف كل يوم سابع عشر من أكتوبر.تستحضر الحكومات معاناة الفقراء والوعود التي قطعتها لمحاربة هذه الظاهرة. 

 المغاربة بدورهم أحيوا هذا اليوم بالتفكير والتخطيط في صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك  بتنظيم وقفات احتجاجية محلية لمقاطعة المنتوجات التي عرفت ارتفاعا في  الأسعار والزيادة في كل المواد الغذائية  من اجل المطالبة بتحقيق سياسة اقتصادية واجتماعية تراعي القدرة الشرائية للمواطنين وتطبيق المراقبة الصارمة للمضاربين الذين يتلاعبون في الأسعار وقتما شاءوا.مقابل  هذه الزيادات الصاروخية يطالب المواطنون بتشغيل جميع المعطلين وكذلك الرفع من الاجور. 

ويعود تاريخ اعتماد هذا اليوم كيوم عالمي للقضاء على الفقر إلى عام 1987؛ حيث تجمّع في هذا اليوم ما يزيد على 100 ألف شخص في ساحة تروكاديرو في العاصمة الفرنسية باريس، وحصل هذا التجمع تكريماً لضحايا الفقر المدقع والجوع والعنف.

وفي هذا اليوم يجتمع آلاف الناس من مختلف بقاع الأرض، ومن أيديولوجيات وانتماءات عرقية ودينية وسياسية مختلفة من أجل مناهضة الفقر، والجوع، والعنف وإعلان تضامنهم، وتكاتفهم مع الفقراء والمحتاجين.

وضمن قائمة الدول الأكثر فقرا هناك 19 دولة من أصل 23 دولة تقع في إفريقيا، وذلك وفقاً لتحليل جاء في مجلة جلوبال فاينانس، وهذه الدول الـ23 هي: «جمهورية الكونغو الديموقراطية، وزيمبابوي، وبوروندي، وليبيريا وإريتريا، جمهورية إفريقيا الوسطى، والنيجر، ومالاوي، ومدغشقر، وأفغانستان، ومالي، وتوجو، وغينيا، وإثيوبيا، وموزمبيق، وغينيا- بيساو، وجزر القمر، وجنوب السودان، ونيبال، وهاييتي، وأوغندا، وبوركينا فاسو، وميانمار».

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال