جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 


ساءل البرلماني محمد مبديع وزير التشغيل حسن السكوري حول الاستراتيجية التي ستعتمدها الحكومة في اطار التشغيل مستحضرا برامج الحملات الانتخابية والتصريح الحكومي وكذلك عن الإجراءات والتدابير التي ستلتزم بها الحكومة في خلق  200 ألف منصب شغل سنويا.

وتفاجأ مبديع بقرار وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تسقيف السن مع إقصاء مجموعة من الشابات والشباب الحاصلين على شهادات عليا وحرمانهم من الولوج إلى سوق الشغل باعتبار ان مباراة التعليم كبريق أمل لهم. وتساءل مبديع مجددا هل  30 عام يعد فعلا  شرط للكفاءة؛ التكوين؛ المقدورة والتعليم؟

وأوضح في مداخلته اننا مع الانتقاء بالميزة وتكافؤ الفرص قائلا "نقبل الاجازة بالميزة وكذلك شهادة الباكلوريا لكن لا نقبل بتحديد السن في قطاع كالصحة والتعليم مشيرا نعم لتحديد السن في قطاع الوقاية المدنية. وهذا الشرط يعد إقصاء كما يضيق قاعدة الاختيار والبحث عن الكفاءات من 280 ألف مرشح إلى 100 ألف مرشح.

واشار مبديع إلى ان الحكومة قد التزمت بنهج اسلوب الحوار الاجتماعي والنقاش مع النقابات لخلق جو أكثر أمنا واستقرارا وليس بالتضييق والاحتجاج مما طالب بإعادة النظر في هذا الشرط والتزام الحكومة بوعودها.

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال