جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية بــلاغ تكذيبي :كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب تتابع باستهجان عميق البلاغ الصحفي لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية

بــلاغ تكذيبي :كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب تتابع باستهجان عميق البلاغ الصحفي لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية

حجم الخط



تتابع كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب باستهجان عميق البلاغ الصحفي لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية الصادر بتاريخ 23 نونبر2021 والذي تتحدث فيه عن استقبال الفيدرالية الوطنية للصحة ،  وكذا ممثلي قطاع الصيدلة؛ إذ ناقشت وزارة الصحة خلال اجتماعها، حسب ما جاء في بلاغها، أهمية تعزيز الأمن الدوائي في المغرب من خلال  العمل المشترك مع مختلف الفرقاء في تنزيل السياسة الدوائية الوطنية؛ و هو ما نعتبره بلاغا غير مسؤول، و إذ نعبر من خلاله للرأي العام الوطني ما يلي:

1. تكذيبنا المطلق لبلاغ وزارة الصحة المتحدث عن استقبال الصيادلة لمناقشة الأمن الدوائي الوطني و السياسات المتعلقة بقطاع الدواء.

2. تأكيدنا على عدم استقبال وزير الصحة لنقابتنا المركزية و لباقي التمثيليات المهنية لقطاع الصيدلة منذ توليه مسؤولية الوزارة منذ عهد الحكومة السابقة إلى اليوم، أي ما يزيد عن السنتين.

3. رفضنا المطلق لمبدإ مناقشة قطاع الدواء و الصيدلة مع الفيدرالية الوطنية للصحة – "فيدرالية الإدارة" ، التي لا تتسم بأي شرعية تمثيلية للصيادلة للحديث باسم قطاع الصيدلة.

4. استنكارنا للمقاربة الغريبة لوزير الصحة في اعتماد جمعية -"الفيدرالية الوطنية للصحة" كمرجع للتحاور و التنسيق حول قطاع الدواء دون اللجوء لأصحاب القطاع، مما يطرح العديد من التساؤلات حول طبيعة السياسات القطاعية التي ينوي السيد الوزير تمريرها ؟

5. رفضنا المبدئي و المطلق لأي توصيات تنبثق عن السياسة الدوائية الوطنية  المقبلة، ما لم يشرك فيها قطاع الصيدليات، حيث نعتبر أنفسنا مسبقا غير معنيين بالانخراط فيها أو تنزيلها.

6. دعوتنا للسيد رئيس الحكومة بإحداث وزارة خاصة بقطاع الدواء و الصيدلة على غرار بعض الدول المجاورة ، للحفاظ على هذا القطاع الحيوي و الاستراتيجي للبلاد، و النهوض به بما يتماشى مع تحولات المرحلة، من خلال تنزيل الإصلاحات العالقة و المتراكمة لمدة سنوات،  و كذا للإجابة على التحديات الوطنية المرتبطة بتنزيل ورش الحماية الاجتماعية، و كذا تطوير القطاع على غرار الدول المتقدمة بما يستجيب للتحديات الدولية المتعلقة بمحاصرة الجائحة.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال