جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية أشرف حكيمي.. مسار لاعب مغربي يواصل التألق في سماء كرة القدم العالمية

أشرف حكيمي.. مسار لاعب مغربي يواصل التألق في سماء كرة القدم العالمية

حجم الخط



بعد تتويجه بجائزة أفضل ظهير أيمن في العالم، وفق تصويت أجراه موقع “غول.كوم” الرياضي ، يواصل الدولي المغربي أشرف حكيمي إثارة إعجاب عشاق كرة القدم بعد توقيعه على بداية موسم مميز مع نادي باريس سان جيرمان المتصدر للبطولة الفرنسية لكرة القدم ، إلى جانب حضوره اللافت ضمن صفوف المنتخب الوطني المغربي .

وبصم الدولي المغربي، القادم من فريق إنتر ميلان الإيطالي إلى النادي الفرنسي ، بصفقة تجاوزت 60 مليون أورو ، على أداء متميز في أولى مبارياته في البطولة الفرنسية بتسجيله ثلاثة أهداف متقدما على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ، الذي عزز أيضا صفوف نادي العاصمة الفرنسية الصيف الماضي ، والإسباني سيرجيو راموس والهولندي جورجينو فينالدوم والإيطالي جيانلويجي دوناروما.

وقال حكيمي عبر فيديو نشره النادي الباريسي قبل رحلته إلى ميتز ، والتي كان خلالها الدولي المغربي رجل المباراة بتسجيله هدفين ، “أتمنى أن أفعل أشياء جيدة وأن أسجل إسمي ضمن الكبار في تاريخ النادي ( …) وأحاول الفوز وتحقيق الأهداف الجماعية والظفر بكل الجوائز الممكنة “.

وخلال الموسم الكروي 2020/2021 ، استطاع الظهير الأيمن (23 سنة) وصاحب 7 أهداف و 10 تمريرات حاسمة ، إلى جانب روميلو لوكاكو (23 هدفا و 6 تمريرات) ولوتارو مارتينيز (14 هدفا و تمريرتين ) ، أن يشكلوا القوة الضاربة للفريق الإيطالي ، الشيء الذي مكن فريق إنتر ميلان من الظفر بلقب البطولة الإيطالية لكرة القدم “سكوديتو” وإسعاد النيرازوري لأول مرة منذ سنة 2010 .

وبعد بداية صعبة إلى حد ما خلال الموسم ، تمكن حكيمي ، الذي استطاع التأقلم مع أسلوب اللعب الإيطالي وبشكل أكثر تحديدا مع خطط كونتي التكتيكية ، من إضفاء التوازن للعبه وإظهار المزيد من الصلابة الدفاعية.

وبعد أن لفت إنتباه المدرب زين الدين زيدان خلال لعبه في كتيبة نادي ريال مدريد ، نجح ابن خيتافي في التعاقد مع بوروسيا دورتموند ، حيث نجح في تسجيل 12 هدفا و 17 تمريرة حاسمة في 73 مباراة ، وأصبح بالتالي يشكل رقما أساسيا في الدوريات الكبيرة.

كما بصم حكيمي على حضور لافت رفقة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم حيث ساهم في تأهل أسود الأطلس إلى الأدوار النهائية لكأس إفريقيا – الكاميرون 2022 ، و كذا للدور الحاسم من التصفيات الإفريقية لكأس العالم قطر 2022 ، حيث سجل المنتخب المغربي العلامة الكاملة من خلال تحقيقه الفوز في كل المباريات التي خاضها ، مما جعله يرتقي إلى المركز الأول عربيا و الثاني إفريقيا و الـ28 في التصنيف العالمي برصيد 1525 نقطة.

وكان أشرف حكيمي محط تنويه من قبل عدد من المنابر الإعلامية نظير العروض المتميزة التي بصم عليها في الميادين الأوروبية مع فرق ريال مدريد وبروسيا دورتموند و أنتر ميلانو، الذي توج معه بلقب البطولة الإيطالية خلال الموسم الماضي قبل انتقاله إلى باريس جيرمان الفرنسي حيث يواصل حضوره المتميز.

في هذا السياق ، أكدت صحيفة “ليكيب” الفرنسية المتخصصة أن الدولي المغربي أشرف حكيمي “يعد دون شك ،حتى الآن ،أفضل الصفقات “التي قام بها نادي باريس سان جيرمان خلال الميركاتو الصيفي، بالرغم من استقدام النجمين ليونيل ميسي وسيرجيو راموس.

الحضور اللافت للدولي المغربي على الصعيد الدولي تجسد أيضا من خلال اعلان الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، الذي يوجد مقره بزيورخ السويسرية، مؤخرا، عن التشكيلة المثالية لسنة 2021 ، و التي تميزت بتواجد أشرف حكيمي، ضمن لائحة تضم أفضل 11 لاعبا في أنحاء المعمور .

وجاء إختيار حكيمي ،اللاعب العربي و الإفريقي الوحيد في هذه اللائحة ، نظير العروض المتميزة التي بصم عليها في الميادين الأوروبية مع فرق ريال مدريد وبروسيا دورتموند و أنتر ميلانو، الذي توج معه بلقب البطولة الإيطالية خلال الموسم الماضي قبل إنتقاله إلى باريس جيرمان الفرنسي حيث يواصل حضوره المتميز ، وتوقيعه أيضا على أداء لافت رفقة اسود الاطلس.

وسجل حكيمي حضوره بين الكبار في “التشكيلة المثالية” للاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، والتي ضمت مهاجم بايرن ميونخ، روبيرت ليفاندوفسكي، ونجم مانشستر يونايتد، كريستيانو رونالدو، بالإضافة إلى ثنائي باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي وكيليان مبابي.

ولا يزال في جعبة الدولي المغربي أشرف حكيمي العديد من الإمكانيات لإسكات منتقديه الذين يلومونه دائما على حماسه الهجومي على حساب وظائفه الدفاعية. كما أن لديه فرصة للتألق مع أسود الأطلس خلال مشاركته في منافسات كأس إفريقيا للأمم بالكاميرون.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال