جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 



ترأس والي جهة بني ملال خنيفرة، السيد خطيب الهبيل، صباح اليوم الجمعة 04 مارس الجاري، بمقر الولاية، اجتماعا جهويا خصص لإعادة تفعيل اللجنة الجهوية لمناح الأعمال بجهة بني ملال خنيفرة، وتقديم وضعية انجاز برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية الدامجة بالجهة المعتمد من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وخلال هذا الاجتماع الذي حضره عمال الأقاليم، ورئيس الجهة، زرئيس الجامعة، ورؤساء الغرف المهنية وممثلو الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ورؤساء المصالح اللاممركزة ومديرو الأبناك بالجهة، استعرض والي الجهة مجموعة من المبادرات التي تم اعتمادها على مستوى الجهة، والتي تهدف الى تشجيع الاستثمار والنهوض بالمقاولة وخلق فرص الشغل، مشيرا الى أن إعادة تفعيل اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال جاءت لتعزيز هذه المبادرات والجهود، خاصة من خلال توفير مناخ ملائم ومشجع لاستقطاب الاستثمارات والرفع من جاذبية الجهة.

كما ذكر بأن مجال تدخل اللجنة سيرتكز على عدة خطوات ذات أولوية متعلقة خاصة بجوانب التسويق والجاذبية الترابية، والوعاء العقاري والتخطيط الترابي، والذكاء الترابي، والولوج الى التمويل، وتبسيط المساطر الإدارية، وتنسيق عمل المقاولات، داعيا جميع الفاعلين المعنيين الى الانخراط الجاد في العمل الجماعي المنسق الذي يفرضه الواجب للدفع بهذه اللجنة وتمكينها من بلوغ الأهداف المسطرة المتمثلة في توفير مناخ أعمال يساهم في تحسين  صورة الجهة ويرفع من جاذبيتها.

ومن جانبه، أشار رئيس الجهة الى أن تحفيز الاستثمار وخلق فرص الشغل يبقى من ضمن أولويات المجلس الجهوي، مستعرضا أهم المبادرات التي قام بها مجلس الجهة لتحفيز الاستثمار بقطب الصناعات الغذائية والنهوض بالمناطق الصناعية بالجهة. كما أعرب عن استعداد مجلس الجهة  للانخراط في الجهود الرامية الى تحسين مناخ الأعمال بجهة بني ملال خنيفرة.

ومن حهتهما، أشادا ممثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومدير مشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية  الدامجة بجهة بني ملال خنيفرة، بالدينامية الاقتصادية التي تعرفها الجهة وبالجهود الهادفة الى تحفيز الاستثمار وخلق المزيد من فرص الشغل، معربين عن استعدادهما لدعم جهود إنجاح تفعيل اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال بجهة بني ملال خنيفرة.

وفي ختام هذا الاجتماع الذي عرف تقديم عروض متعلقة بتفعيل اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال، تم التوقيع على القرار القاضي بإعادة تفعيل اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال من طرف والي الجهة، كما تم التوقيع على اتفاقية تعاون بين المركز الجهوي للاستثمار وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة، من أجل تعزيز التمثيليات الإقليمية للمركز، لتقريب خدماته للمستثمرين بكافة إقليم الجهة وتعزيز التعاون بين المركز الجهوي للاستثمار والغرفة. 



 

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال