جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 


يلتقي الجمهور الملالي في لحظة ممتعة، مساء اليوم السبت، على السابعة مساء بدار الثقافة، مع عرض مسرحي بعنوان "المحدوبية" لفرقة محترف الفن الأصيل للسينما والمسرح من الدار البيضاء، وذلك في اطار فعاليات الأيام الثقافية والفنية والرياضية لبني ملال، والتي تنظم تحت إشراف ولاية جهة بني ملال-خنيفرة، تحت شعار "الثقافة في خدمة التنمية"، منذ الثلاثاء فاتح نونبر الجاري.

هذه الفرقة، سيق وان تألقت في العديد من المناسبات الوطنية والدولية، لعل من ابرزها، حصولها على جائزة العمل المتكامل، خلال الدورة السادسة لمهرجان الرواد الدولي للمسرح بخريبكة، كما حصلت في نفس المناسبة على جائزة أفضل نص مسرحي للكاتب المغربي سعد الله عبد المجيد.

نفس المسرحية، وهي من إخراج سعد الله سامي، وخلال شهر غشت الماضي، حصلت على الجائزة الكبرى خلال الدورة الأولى لمهرجان الفداء الوطني للمسرح، (دورة الحسين حوري).

وفي الثامنة مساء من هذا اليوم، بمنصة السهرات سيكون للجمهور لقاء، مع سهرة فنية وموسيقية ينشطها الفنان عبد اللطيف شوقي، وتحييها فرقة عبيدات الرما الحركة من بوجنيبة، وفرقة الحلواني والفنان انوار السيويدي من بني ملال والفنان تيتين حجو تيغسالين، وصالح طويوطا من وادي زم.

سهرة أخرى تعرفها نفس المنصة يوم غد الأحد، ستنشطها وتقدمها الفنانة لبنى اكنشيش، وستكون بدء من الثامنة مساء، وستحييها فرقة ايت عتاب الرما، وسعيد اوبلال من القصيبة، والفنانة خديجة الملالية وعائشة تاشنويت.

السجن المحلي ببني ملال، سيحظ


ى هو الآخر باهتمام اللجنة المنظمة، من خلال تنظيم سهرة رجالية متنوعة يوم الاثنين في الثالثة زوالا، وتتضمن لوحات موسيقية للفنانين رضى ومحمد قربال من بني ملال، فضلا عن مشاركة فرقة رجالية من السجن، وفي الثامنة مساء بمنصة السهرات، سيتم تنظيم احتفالية موسيقية جديدة، تحييها فرقة احيدوس اكدال، والفنان سعيد الملالي، وفرقة ايت بوللي للفنون الشعبية من ايت بوكماز، والنجم حميد السرغيني، السهر من تقديم لبنى اكنشيش.

ويوم الثلاثاء، وهو اليوم الاخير من الدورة، ستقام في الثالثة زوالا سهرة فنية تخصص للنساء بالسجن المحلي، مشكلة من مقتطفات موسيقية للفنانين رضى ومحمد قربال من بني ملال، اضافة الى فرقة السجن النسائية ليسدل الستار على الدورة، بعرض مسرحي فكاهي، لفرقة المسرح الوطني "جا وجاب" مع النجم محمد الجم  بدار الثقافة في السابعة مساء.

وكانت الدورة في شقها الثقافي والفني، قد عرفت برمجة متنوعة وغنية، سطرتها بتميز المديرية الجهوية للثقافة، ضمت امسيات شعرية وزجلية، وعروض فنية في الهواء الطلق، وأنشطة ترفيهية للأطفال، ومعارض للفنون التشكيلة والصناعات الحرفية، وهو ما يكرس القيمة الثقافية، والدور الذي تلعبه الثقافة في خدمة قضايا التنمية على المستوى المحلي والجهوي والوطني والدولي.

يشار الى ان هذه التظاهرة، تنظم، بمشاركة مجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمجلس الإقليمي وجماعة بني ملال، وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومشاركة وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وبتعاون مع غرفة الصناعة التقليدية بجهة بني ملال خنيفرة ومركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية.

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال