جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 


قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إنه تقرر تخصيص الأسابيع الأخيرة من السنة الجارية لصرف جميع القروض للمستفيدين من برنامج "فرصة".

وأوضح بايتاس، خلال ندوة صحفية أعقبت مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس 08 دجنبر 2022، أن برنامج "فرصة" سيمول جميع المستفيدين من البرنامج خلال شهر دجنبر الجاري، مشيرا إلى أن "عددا مهما من حاملي المشاريع المستفيدين قد توصلوا بتحويلاتهم"

وأفاد الوزير بأنه تمت الموافقة على 11 ألف ملف من المشاريع ضمن برنامج "فرصة"، تم إلى حدود الأن دراسة 40 ألف مشروع، اختير منها أزيد من 20 ألفا عقب مراحل الانتقاء، مبرزا أن 15 ألف مستفيد قاموا بإتمام دورات التعلم عن بعد على مستوى أكاديميات فرصة.

وبالنسبة للتمويل، أكد المسؤول الحكومي أن حجم التمويلات المتوفرة الآن لدى المؤسسات الائتمانية الوطنية المعنية يتجاوز ما يمكن أن نحتاجه في تمويل أزيد من 10 آلاف ملف.

وتسعى الحكومة عبر برنامج "فرصة" إلى دعم ومواكبة مشاريع منذ مرحلة التفكير إلى التنفيذ الفعلي، من خلال التكوين والتمويل واحتضان المشاريع الأكثر ابتكارا.

ويحظى المرشحون الذين اختيرت ملفات مشاريعهم، بتمويل على شكل قرض شرف بدون نسبة فائدة (0 بالمائة)، وفي حد أقصى يصل إلى 100 ألف درهم، مقرونا بمنحة مالية محدد في 10 آلاف درهم مخولة لفائدة جميع ملفات المشاريع المختارة.

وتخضع ملفات المشاريع المودعة عبر المنصة الرقمية للتمحيص من قبل خبراء، يعملون على تقييم مدى التزام المرشح، ثم جدوى المشروع والإمكانيات التنموية التي يتيحها للجهة، ليتم بعدها استدعاء المرشحين بعد مرحلة التقييم لاجتياز مقابلة مع خبير في الجهات التي ينتمون إليها، وفي ختام هذه المرحلة تخضع ملفات المرشحين لتقييم آخر خلال اجتماع للجنة جهوية، والتي تصادق على ملفات الترشيح المنتقاة.

المصدر : snrtnews 


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال