جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة



أصدر المجلس الجهوي لعدول استئنافية بني ملال اليوم بلاغا صحفيا يطالب بتوفير امن مهني لهم حتى يستطيعوا العمل على تحقيق الاستقرار للمعاملات القانونية.

نص البلاغ :  

" إن الامن المهني من الغايات الأساسية التي ينشدها كل نظام قانوني ومرفق عمومي بحيث يعتبر عنصرا من عناصر النظام من جانب الأمن القانوني والأمن التعاقدي .

ومؤدى هذا المبدأ هو توفير الطمأنينة والامن والاستقرار والتزام السلطة العامة لضمان قدر من التباث النسبي في التشريعات التي تصدر عنها على نحو يضمن الاستقرار والأمن التعاقدي وبالتالي الاستقرار للأوضاع والمراكز القانونية التي تنشأ في ظل التشريعات المنظمة فهو نتاج الحاجة إلى احلال النظام محل الفوضى ولم الشمل بدل التشتت .

والأمن المهني يعزز الثقة للمهنيين في ممارسة عملهم على الوجه المطلوب ويهدف إلى جودة العمل التوثيقي .

وكما يعلم الجميع أن مهنة التوثيق العدلي واحدة من المهن القانونية والقضائية المساعدة للعدالة المعنية بالاصلاح العميق والشامل وذلك بالنظر الى مكانتها المتميزة في منظومة المهن القانونية والقضائية واعداد وسائل الاثبات التي تساعد القضاء على فض المنازعات والفصل في الخصومات وتساهم بالتالي في تكريس النجاعة القضائية وتحقيق العدالة القضائية .

ورغبة من المجلس الجهوي بصفته الممثل القانوني لعدول الجهة فانه دأب على التواصل والانفتاح مع جميع مكونات المجتمع للتعريف بالمهنة ومعالجة جميع القضايا والاشكالات التي تعيقها خصوصا وان السيدات والسادة العدول مطالبين بتكريس الامن التعاقدي الذي يحفظ المراكز القانونية في غياب تام لضمانات امنية تحميهمي في العمل على ذلك لانه ناك مجموعة من الإشكالات على مستوى الممارسة والتطبيق العملي .

فالامن التعاقدي رهين بتوفير امن مهني للسيدات والسادة العدول لتأمين نتائج تحقيقه ، فالقاعدة القانونية تعمل على تحقيق الامن المادي المتمثل في حماية الاشخاص والاموال من الاعتداء وتحقيق الامن القنوني والمتمثل في المحافظة على استقرار المراكز القانونية وقيام الثقة في العلاقات القانونية والقدرة على توقع االامور مسبقا وتم تخطيط العلاقاتا المستقبلية و لتحقيق ذلك فانه ينبغي ان تكون التشريعات واضحة وقابلة للتطبيق وتمكين المهنيين باحكامها من التصرف بامانا واطمئنان وترتيب الاوضاع خشية من التعرض لاي مفاجآت او تصرفات مباغتة صادرة عن السلطات العامة بكون شأنها زعزعة هذه الطمأنينة او العصف بها .

فمن سيبرم عقدا سيعرف مقدما الالتزامات التي عليه وحدودها ونطاقها وكذلك توفير المناخ الملائم لها .

 و تأتي هذه الندوة الاعلامية في خضم المتابعات والاحكام التي تطال السادة العدول الذين يطالبون بتوفير امن مهني لهم حتى يستطيعوا العمل على تحقيق الاستقرار للمعاملات القانونية وبالتالي لتحقيق الامثل للأمن التعاقدي." 

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال