جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 



أضحت ظاهرة الكلاب الضالة، التي باتت تغزو بشكل غير مسبوق مختلف القرى والمدن، خطرا حقيقيا يهدد يوميا السلامة الجسدية للسكان مثلما يهدد مواشيهم وممتلكاتهم، خاصة بعدما تم منع قتلها، مما زاد في ارتفاع منسوب المطالبة بتدخل الدولة لدرء الخطر.

تهتز الفلاحون و مربي الماشية بدوار المغارير- لبلان- بجماعة دار ولد زيدوح، التابعة  لإقليم الفقيه بن صالح الأسبوع الماضي على وقع فقدان عدد من رؤوس مواشيهم في حادث هجوم لقطعان من الكلاب الضالة في غفلة منهم على زرائبعم.

و أكد متضررون من الكارثة التي حلت باغنامهم ان هجوما مباغثا للكلاب الضالة بعد تسللها إلى حظيرة المواشي و افتراسها الخراف و النعاج الجيدة حيث تكبدوا خسائر فادحة وصلت الى 15 رأسا من الاغنام .ا

لحادث خلف هلعا كبيرا بالمنطقة وستكون له آثار سلبية على نفوس الكسابة، خاصة في هذه الظرفية التي تتسم بالجفاف وغلاء الأعلاف”، مشيرين إلى أن الخطر بات يهدد السكان ومواشيهم وأطفالهم الصغار أيضا.

و يرى فلاحون و مربو ماشية بجماعة دار ولد زيدوح أن ما يزيد في استفحال الظاهرة هو تجمع قطعان من الكلاب الضالة على مشارف الطرق المؤدية الى المدارس وبالحقول الزراعية المجاورة للدوار، مما يشكل خطرا على المتمدرسين والزوار.

ويطالب المتضررون السلطات المختصة والمصالح المعنية بالتدخل من أجل حماية مواشيهم وأطفالهم وتعويضهم عما لحق بهم من خسائر، لافتين إلى أن وجود هذه الكلاب الضالة بأعداد كبيرة من شأنه أن يلحق أذى بمستعملي الطريق، مما يقتضي اتخاذ تدابير عاجلة لتفادي كل العواقب المحتملة.



تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال