جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية إطلاق منصة رقمية تهدف إلى إسماع صوت الشباب بشأن القضايا الراهنة

إطلاق منصة رقمية تهدف إلى إسماع صوت الشباب بشأن القضايا الراهنة

حجم الخط

 



وتتيح هذه المنصة الرقمية، التي تم تطويرها من قبل اليونيسف على المستوى العالمي ولها حضور بأزيد من 90 دولة، للشباب بالتعبير عن آرائهم حول المواضيع الآنية التي تهم حياتهم ومجتمعهم.

وبهذه المناسبة، شدد الكاتب العام لقطاع الشباب، مصطفى المسعودي، في كلمة نيابة عن وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، على أن الوزارة منخرطة في التصور الهادف إلى إدماج الشباب في كافة المجالات وتمكينهم من الوصول إلى دواعم القرار بصفتهم قوة اقتراحية.

وتابع أن فكرة مشروع منصة ” U-Report morocco ” تأتي في إطار استراتيجية الوزارة القطاعية من أجل خدمة الشباب المغربي وتحقيقا للمحور الاستراتيجي المتعلق بالإنصات الفعال والتواصل مع الشباب، فضلا عن تعزيز مشاركتهم وانخراطهم في التنمية المستدامة، وكذا تماشيا مع خطة العمل المشتركة لسنة 2023 مع وكالات الأمم المتحدة، وخاصة تعاون وزارة الشباب والثقافة والتواصل مع منظمة اليونيسيف بالمغرب، بهدف تعزيز المشاركة النشطة الرقمية للشباب.

ولفت إلى أن المنصة تساهم في بناء قدرات الشباب حول المشاركة المجتمعية للقيام بدورهم في تحسيس وتشجيع شباب آخرين من أجل مشاركة فعالة ومستدامة، مشددا على أن هذه المنصة الرقمية تنفرد بميزة اجتماعية وتواصلية تمكن الشابات والشباب من التعبير عن رأيهم بشأن القضايا التي تهمهم وتشغل مجتمعهم من خلال استطلاعات الرأي المتوفرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلص إلى أن المنصة تثمن آراء المراهقين والشباب وتعزز دورهم في التغيير وصنع السياسات، خاصة وأنه بتقديمها لنتائج الاستطلاعات عبر الأنترنت، تمكن صناع القرار وكل الفاعلين في مجال الشباب من الاقتراب أكثر من توجهاتهم وانتظاراتهم وتقييم أثر البرامج التي تقدم للشباب.

من جهتها، قالت الممثلة المساعدة لليونيسيف في المغرب، نسيم أول، في تصريح للصحافة، على أن المنصة سهلة الاستخدام لجذب اليافعين والشباب، وخاصة المراهقين، للتعبير عن القضايا المثيرة للاهتمام في الحياة اليومية.

وتابعت أن المنصة تشكل فرصة للشباب من أجل استقصاء آراء الشباب ووجهات نظرهم حول السياسات القيد التطوير، وأخذها بعين الاعتبار من قبل أصحاب القرار، كفاعلين ايجابيين ومنخرطين في تنمية البلاد.

يذكر بأن الهدف من منصة ” U-Report ” يتمثل في تعزيز الشعور بالمواطنة النشطة بين المراهقين والشباب ، وتقدير دورهم كعوامل إيجابية للتغيير ودمج صوته في عملية صنع السياسات.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال