جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية توزيع 394 مليون م³ من الماء الصالح للشرب خلال سنة 2023 على ثلاث جهات بالمملكة من بينها جهة بني ملال خنيفرة

توزيع 394 مليون م³ من الماء الصالح للشرب خلال سنة 2023 على ثلاث جهات بالمملكة من بينها جهة بني ملال خنيفرة

حجم الخط

 



تقوم وكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية بتتبع الكمية المستعملة من الماء في جميع المجالات بشكل دقيق سنويا، خاصة في ظل استمرار سنوات الجفاف وارتفاع الطلب والإجهاد المائي بنفوذها. وفي هذا الصدد، أكدت معلومات رسمية أن حجم الماء الصالح للشرب الموزع سنة 2023 على مستوى الحوض المائي المذكور بلغ  393.65 مليون متر مكعب.

وتم توزيع خلال السنة ذاتها على مستوى جهة الرباط - سلا - القنيطرة ما مجموعه 114.19 مليون متر مكعب، وعلى مستوى جهة الدار البيضاء - سطات 275.27 مليون متر مكعب، بينما تم توزيع 4.19 ملايين متر مكعب على المناطق القليلة التابعة لحوض أبي الرقراق والشاوية والمنتمية ترابيا لجهة بني ملال - خنيفرة. 

واستنادا إلى المعطيات المُتحصل عليها فقد تم توزيع نسبة 3% أي ما يعادل 12.43 مليون متر مكعب على الجهات الثلاث المذكورة انطلاقا من المياه الجوفية كمصدر، بينما تم توزيع نسبة 97% أي ما يعادل 381.21 مليون متر مكعب على ساكنة الجهات ذاتها انطلاقا من المياه السطحية والمعتمدة بالأساس على السدود الكبرى.

من موقع "الما ديالنا" 

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال