جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية 7 تعاونيات فلاحية تحظى بجوائز التميز في الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس

7 تعاونيات فلاحية تحظى بجوائز التميز في الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس

حجم الخط

 




حظيت، اليوم الخميس، سبع تعاونيات للمنتوجات المجالية والفلاحية بجوائز التميز في الملتقى الدولي للفلاحة، في دورته السادسة عشر، بمكناس، والتي تعتبر رافعة حقيقية ومصدرا لتكوين الثروة في العالم القروي.

  

وعرف هذا الاحتفال، الذي ترأسه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه الغابات، محمد صديقي، والمنظم من طرف وكالة التنمية الفلاحية (ADA)، توزيع الميداليات على المتميزين تكريماً للمجهودات التي تبذلها الجمعيات فيما يخص المنتوجات المجالية المحلية.


وقد تم منح سبعة جوائز التميز، من بين  1200 منتوج مشارك في المباراة، يمثلون الجهات 12 للمملكة، لكل من عسل الزعتر لتعاونية الفلاحية “تزدويت” (جهة سوس ماسة)، و زيت الزيتون لشركة “أوليا كابيتال” (جهة فاس-مكناس)، وزيت الأركان للمجموعة ذات النفع الاقتصادي “فيتاركان” (جهة مراكش آسفي)، و تيشتار الجمل لتعاونية “تيدجيت ناكا” (جهة الداخلة وادي الذهب)، و تمر بوفجوس للمجموعة ذات النفع الاقتصادي “مزكيتا أكدز” (جهة درعة تافيلالت)، والزيتون الأخضر بالليمون لتعاونية “زهرة الزيتونة” (جهة فاس مكناس) والكسكس بالأعشاب لتعاونية “التقدم” (جهة فاس مكناس).


كما منح الحكام المتذوقون المئة 416 ميدالية، ( 88 ذهبية و90 فضية و238 برونزية ) لمختلف المنتوجات. وكذا منح جائزة الابتكار لمحصول عجينة الكبار والزيتون الأخضر للتعاونية الفلاحية الخضراء (جهة مراكش-آسفي).


يشار،  فقد تم إطلاق المباراة للمنتوجات المجالية لأول مرة سنة 2014 من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات. والتي تنظم من طرف وكالة التنمية الفلاحية. وذلك بهدف تعزيز التطور المسجل في هذا القطاع الحيوي.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال