GuidePedia
Issame

0


عبد العزيز المولوع 
في إطار استئناف مندوبية وزارة الصحة لأنشطتها بمختلف المؤسسات الصحية ولضمان استمرارية العرض الصحي خاصة المتنقل، تقديم الخدمات الصحية لفائدة ساكنة المناطق القروية، وتعزيز مؤسسات الرعاية الصحية الأولية خصوصا بالعالم القروي، حطت الوحدة الطبية المتنقلة التابعة لمندوبية الصحة بازيلال رحالها بالمركز الصحي القروي مستوى التاني بانرݣي وذلك بتنظيم وحدة طبية متنقلة لفائدة ساكنة المنطقة بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة ببني ملال وبدعم من السلطات المحلية وجماعة انرݣي يومه *الاربعاء 22 يوليوز 2020*، وذلك بمشاركة الأطر الصحية بالمركز الصحي بأنرݣي. 
وقد شملت هذه الخدمات على فحوصات طبية، كشف مرضى السكري، التلقيح، التخطيط العائلي وتنظيم الأسرة، تتبع المرأة الحامل، الكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم وتوزيع الأدوية بالمجان.

واستهدفت هذه الوحدة الطبية ساكنة الجماعة والدواير المجاورة لها، وقد استفاد من هذه المبادرة *496 من الساكنة* نساء، اطفال ورجال من مختلف الفحوصات الطبية وتعزيز البرامج الصحية.
وتجدر الإشارة ان هذه المبادرة أجريت وفقا للطوارئ الصحية و الإجراءات الوقائية المعمول بها، كما لقيت استحسانا كبيرا من الساكنة و كذا من الفاعلين المحليين بالمنطقة.

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top