GuidePedia
Issame

0

 


عبد العزيز المولوع 

ترأست عائشة ايت حدو  رئيسة جماعة أزيلال يوم الثلاثاء 6 اكتوبر  2020 بملحقة التكوين التابعة لمديرية التعليم بازيلال   أشغال دورة أكتوبر العادية، بحضور باشا المدينة   وغالبية أعضاء المجلس .

هذا وصادق المجلس وبأغلبية الأعضاء على تسع نقاط من اصل 15 نقطة ضمها جدول اعمال هذه الدورة  التي افتتحت بكلمة رئيسة المجلس التي هنأت  المتعافين من الاعضاء والموظفين والساكنة من الاصابة  بفيروس كورونا وتقدمت بالشكر لكل الساهرين على صحة المواطنين بمدينة ازيلال ، بعد ذلك قدمت تقريرا لانشطة المجلس بين الدورتين والذي تميز بدينامية فعالة لكل اعضاء المجلس و موظفي الجماعة خصوصا في التصدي لجائحة فيروس كورونا .

رئيسة المجلس قامت بعد ذلك بتقديم نقاط جدول هذه الدورة  والتي كان أهمها برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2019 والذي ناهز 1478895,10درهم وبعد نقاش مستفيض أسفر عن برمجته بتخصيص مبلغ 30 مليون المنازل المنسية ،نفس المبلغ ثم تخصيصه لتحهيز اماكن دبح وترييش الدجاج بالمجزرة الجماعية ،فيما خصص مبلغ 66مليون للمساهمة في اتفاقيات الشراكة ونظرا لأهمية الوعاء العقاري فقد خصص المجلس الجماعي مبلغ 218895,10درهم لاقتناء الاراضي .

كما صادق المجلس بالاجماع على اتفاقية شراكة لبناء وتجهيز نادي نساء ورجال التعليم بازيلال هذه الشراكة التي تساهم فيها جماعة أزيلال الى جانب مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم فرع ازيلال و مؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للتربية والتكوين و مجلس جهة بني ملال خنيفرة والمجلس الإقليمي لازيلال الى جانب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة  وتهدف هذه الاتفاقية التي. يناهز غلافها المالي 5.289.936.00درهم الى بناء نادي للقرب وتجهيزه لفائدة نساء ورجال التعليم واسرهم كفضاء اقليمي اجتماعي وكمركز سياحي يهدف توفير إقامة خلال فترات العطل غنية بالأنشطة الاجتماعية والثقافية والاستكشافية والترفيهية.

وصادق المجلس ايضا وبالاجماع على تخصيص قطعة أرضية لاحداث مدرسة ابتدائية بحي اليلي وعلى تعويض الملاكين عن تمرير الطرق الحضرية ،كما صادق المجلس بالاجماع ايضا على دفتر التحملات الخاص باللوحات الإشهارية وكذا على دفتر التحملات الخاص بالسويقة الجماعية وعلى دفتر التحملات الخاص بالسوق الاسبوعي وايضا على دفتر التحملات الخاص باماكن وقوف السيارات والشاحنات ، كما تمت المصادقة على دفتر التحملات الخاص بالمجزرة الجماعية .

أشغال الدورة التي ثم ارجاء ست نقاط من جدول أعمالها لجلسة ثانية  تميزت بنقاش مستفيض لكل النقاط  المعروضة للنقاش بكل مسؤولية وروح العمل الجماعي ،كما تميزت   بحرص اعضاء  المجلس الجماعي وأطر الجماعة على احترام كافة التدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا بما يراعي التباعد الاجتماعي وكل عناصر البروتوكول الصحي  .


LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top