GuidePedia
Issame

0

  


عبد العزيز المولوع 

عقد المجلس الجماعي لأبزو ، صباح اليوم الاربعاء 7 اكتوبر 2020 ، دورته العادية لشهر أكتوبر , ترأسها بركايو مولود رئيس المجلس الجماعي ، وبحضور قائد قيادة أبزو  وأغلبية أعضاء المجلس ومدير المصالح ورؤساء اقسامها بالجماعة.

فقد صادق أعضاء المجلس بإجماع الاعضاء على كل نقاط جدول الاعمال الذي تضمن 15 نقطة ، كان أهمها الدراسة والمصادقة على احداث محمية للقنص  بالقطعة المسماة ابزو التابعة الجماعة الترابية لأبزو ,واتفاقية ملحقة  للشراكة والتمويل لانجاز مشروع التطهير السائل لمركز ابزو ودواوير  تنوالين ،لعطاف وايت واكن بين وزارة الداخلية والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء لتادلة ،مجلس جهة بني ملال خنيفرة و جماعة ابزو بمبلغ مالي يناهز  30 مليون درهم . إضافة الى اتفاقية الشراكة بين جماعة ابزو و وزارة الداخلية وزارة الثقافة والشباب والرياضة ،الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ،مجلس جهة بني ملال خنيفرة ،عمالة ازيلال والمجلس الإقليمي لازيلال لتمويل وانجاز برنامج التأهيل الحضري  لأبزو 2021/2022 بغلاف مالي يناهز  55 مليون درهم . 

كما صادق المجلس على اتفاقية إطار شراكة خاصة لحماية مركز ابزو من فيضانات شعاب باحي والزرايب واكران والمحرك والشمس . , بعدها تمت المصادقة على تجديد اتفاقية الشراكة لدعم جمعية تودارت لتصفية الدم برسم سنة 2020 ، الى جانب المصادقة على تجديد اتفاقية الشراكة لدعم الجمعية الخيرية الإسلامية بابزو برسم 2020  إضافة إلى تجديد اتفاقية الشراكة لدعم جمعية صقور تامدة الرياضية برسم 2020  وكذا تجديد اتفاقية التعاقد مع محام للدفاع عن مصالح الجماعة برسم سنة 2020 .

كما صادق المجلس وبالاجماع على توزيع الاعتماد المالي المخصص  بميزانية جماعة ابزو برسم 2020 لدعم جمعيات المجتمع المدني الحاملة لمشاريع النقل المدرسي بالإضافة إلى النقطة المتعلقة بتحيين عقود كراء الاسواق والمجازر التابعة لجماعة ابزو برسم سنة 2020 تطبيقا لمقتضيات دورية وزير الداخلية عدد 4203 بتاريخ 6غشت 2020 مع ما يستوجب ذلك من تحيين لدفاتر التحملات في الموضوع .

وبالاجماع ايضا صادق المجلس على تحويل اعتمادات من فصول الى فصول اخرى بالجزء الاول والثاني لميزانية الجماعة الترابية لأبزو ، بالإضافة إلى برمجة ما تبقى من الفائض الحقيقي من ميزانية الجماعة برسم سنة 2019 والتي لم تتجاوز 128.400,00 حيث ثم تخصيص مبلغ 50الف درهم لاصلاح مقطعين طرقيين  ومبلغ 40الف درهم لتسوية أرضية ملعب اغبالو فيما خصص مبلغ 38400لبناء حائط وقائي بدوار واورينت .

كما صادق المجلس على تهييء واعداد مشروع ميزانية الجماعة الترابية لأبزو برسم سنة 2021 والتي عمل الاعضاء على الموازنة بين مداخيلها ومصاريفها .

النقطة الأخيرة المتعلقة بتقديم ملتمس دراسة إمكانية تفويت تدبير مرفق الماء الصالح للشرب  بدوار اغبالو لفائدة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء هذه النقطة عرفت نقاشا مستفيضا بعد تحفظ  ممثلي السكان المعنيين الذين يتخوفون من غلاء فواتير الماء بعد التفويت  ، لكن بالمقابل تدبير مرفق الماء  بهذا الحي سيضمن جودة وديمومة الماء للساكنة وستكون الفواتير في متناول الساكنة اسوة بباقي احياء الجماعة بالمركز حسب رئيس المجلس مولود بىركايو  مما جعل التصويت يتم بالأغلبية الساحقة على هذه النقطة .

غالبية نقط جدول الأعمال تمت بالمصادقة عليها باجماع الأعضاء الحاضرين ، وهو ما يجعل رئيس المجلس الجماعي لأبزو  يواصل صناعة الإجماع داخل المجلس لاستكمال الأوراش التنموية التي سطرت في برنامج عمل الجماعة بتنسيق وإشراف ميداني للسلطات الإقليمية.


LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top