جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

  


عبد العزيز المولوع

تعزز المشهد التعاوني لقطاع الصناعة التقليدية لجهة بني ملال خنيفرة ، بتأسيس تعاونية جديدة بمركز بني عياط اقليم أزيلال أطلق عليها اسم "تعاونية ايغودا للاكياس البديلة والتلفيف "، بانتخاب حليمة البشير البوهالي  رئيسة لها و مصطفى امروس امينا و فاطمة الزهراء الناجي كاتبة و بدر صديق مستشارا .

وخلال أشغال هذا الجمع العام التأسيسي، تمت المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي وعلى النظام الأساسي للتعاونية، فضلا عن تشكيل المكتب المسير لها.

وتهدف هذه التعاونية إلى انتاج الاكياس البديلة واكياس التلفيف التي تحترم المعايير البيئية وتتماشى مع رهانات والشعار الذي انخرطت فيه الدولة المغربية "زيرو ميكا"  مع المساهمة في تحسين طريقة تلفيف  المنتوجات  المحلية التي تبدع فيها الصانعات التقليديات كالكسكس والحلويات ومختلف انواع العجائن  وايضا  في  الرفع من المردودية ، فضلا عن سعيها إلى  تسويق منتوجات الصناعة التقليدية التي تزخر  بها جهة بني ملال خنيفرة و تواجه عراقيل كبيرة في هذا الإطار تبقى حاجزا لتحسين الظروف المادية لعدد من المتعاونين . كما تتوخى القيام بتأطير وتكوين المنخرطين .

وحسب رئيسة التعاونية حليمة البشير البوهالي ، فإن القطاع التعاوني أصبح يشكل مكونا أساسيا للاقتصاد الاجتماعي ويساهم بفعالية في التنمية المحلية، مضيفة أن هذا التكتل المهني من شأنه المساهمة في المحافظة على البيئة عبر انتاج اكياس بديلة تحترم البعد البيئي الى جانب المساهمة في تحسين آليات تثمين منتوجات الصناعة التقليدية مع السعي إلى البحث عن اتفاقيات شراكة من شأنها النهوض بقطاع الصناعة التقليدية  على جميع المستويات .

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال