جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية التوقيع على اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة بني ملال خنيفرة ومجموعة التجاري وفابنك

التوقيع على اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة بني ملال خنيفرة ومجموعة التجاري وفابنك

حجم الخط

 


عبد العزيز المولوع 

وقعت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة بني ملال خنيفرة  ومجموعة التجاري وفا بنك، اليوم الثلاثاء 16 فبراير، اتفاقية شراكة تهدف  إلى النهوض بروح المقاولة ودعم المقاولات الصغيرة جدا والتجار والمهنيين المنتسبين للغرفة.

وتوفر هذه الاتفاقية، الموقعة من لدن رئيس الغرفة  خالد المنصوري والمدير التنفيذي لمجموعة التجاري وفا بنك المكلف لجهات مراكش بني ملال ،تافيلالت ،محمد كريم الشرايبي  ، إطارا مثينا من شأنه إرساء قواعد العمل الذي تقوم بها الغرفة الجهوية والمؤسسة البنكية على مستوى دعم وتشجيع المبادرة المقاولاتية ، وستسعى هذه الاتفاقية الى تقوية مساهمة الطرفين في النهوض بوضعية التجار والمقاولات الصغيرة جدا المتضررة من الأزمة الصحية والاقتصادية.

وأكد محمد كريم الشرايبي، في تصريح له، أن هذه الاتفاقية تاتي في اطار التنزيل الجهوي لاتفاقية شراكة بين مجموعة التجاري وفا بنك وجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات لوضع برنامج مندمج لدعم ومواكبة حاملي المشاريع والتجار والمقاولات الصغرى، مضيفا أن هذه  المبادرة  من شانها  مواكبة المهنيين نظرا لاهميتهم في النسيج الاقتصادي .

واضاف  ان مجموعة التجاري وفا بنك من خلال هذه الاتفاقية اطلقت سلسلة من العروض التي ستعمل على إنعاش التجار والمقاولات الصغيرة جدا في الجهة، بهدف التغلب على المشاكل التي يواجهونها، لا سيما خلال هذه الظرفية الصعبة التي تشهد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأبرز أن هناك تحول ملموس، مؤخرا، في مواكبة البنوك للمهنيين والتجار والمقاولات الصغرى، معتبرا أن من شأن الاتفاقية أن تساهم في تقريب الخدمات البنكية أكثر إلى المهنيين والمنتسبين والمقاولات الناشئة ،  وايضا مواكبتها .

من جهته، قال خالد المنصوري  إن هذه الاتفاقية التي جاءت في اطار دينامية لجنة اليقظة لتحسين ظروف اشتغال المهنيين والمنتسبين لجامعة الغرف  تهدف إلى دعم التجار والمقاولات الصغيرة جدا التي تضررت بشدة من الجائحة.

وأوضح كذلك أن هذه  الاتفاقية مع مجموعة وفابنك ستليها اتفاقيات اخرى ستبرمها غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بالجهة مع عدد من الابناك لتسهيل ولوج المقاولات للقروض وتمويل مشاريعها خصوصا في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر منها بلادنا  والتي من شانها ان توفر مجموعة كاملة من التأمينات لضمان أفضل حماية ممكنة للمقاول ضد المخاطر المرتبطة بالنشاط المهني.

و في هذا الإطار، اتفق الطرفان على تحديد القواعد والشروط العامة التي تحكم تعاونها، وأكدا التزامهما بتوحيد جهودهما وجميع إمكانياتهما من أجل تحقيق نجاح هذه الشراكة.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستضطلع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة بني ملال – خنيفرة  بدور الوسيط بين التجاري وفا بنك والتجار وحاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغيرة جدا، المستفيدين من الحلول المالية وغير المالية للمواكبة.

من جانبها، تلتزم مجموعة التجاري وفا بنك بوضع عروض وخدمات ملائمة رهن إشارة التجار والمقاولات الصغيرة جدا، واقتراح منظومة للمواكبة خاصة ومجانية.

وستعمل هذه الآلية على توجيه التجار والمقاولات الصغيرة جدا وحاملي المشاريع من مرحلة ما قبل الإنشاء إلى مرحلة ما بعد إنشاء مشاريعهم، وإخبار المستفيدين بالآليات الضرورية لتدبير وتطوير مقاولاتهم (الممارسات الجيدة لحسن التدبير، والمحاسبة، والضرائب)، والتحسيس بشأن نظام المقاول الذاتي، ومزاياه والإجراءات الواجب اتخاذها للتسجيل في منصة السجل الوطني للمقاول الذاتي.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال