جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة




محمد الحطاب

انتقل إلى جوار ربه في الساعات الأولى من يومه السبت 6 فبراير 2021 بمستشفى مسقط رأسه بمدينة الصويرة، الناخب الوطني السابق عبد الخالق اللوزاني، عن سن يناهز 75 سنة، بسبب مضاعفات فيروس كورونا القاتل.

وكان الراحل عبد الخالق اللوزاني، الذي عانى من وعكة صحية في الآونة الأخيرة، حيث كان طريح الفراش بمستشفى مسقط رأسه مدينة الصويرة، بسبب إصابته بفيروس كورونا، قد رأى النور بمدينة الصويرة في 13 يوليوز 1945.

 المرحوم اللوزاني بدأ مشواره في كرة القدم بمسقط راسه ما بين 1960 و 1962، قبل ان ينتقل كلاعب بنادي أندرلخت بالدوري البلجيكي، الذي فاز معه بالكأس مرتين، ثم انتقل إلى فريق K Crossing VV Elewijt لمدة 10 سنوات، حتى سنة 1977، لينهي مسيرته الاحترافية خارج المغرب بفريق ROC Charleroi-Marchienne. وقد حصل الراحل اللوزاني على دبلوم الدرجة الثالثة سنة 1975 بامتياز، مما مهد له عالم التدريب ليصبح مدربا مساعدا في نفس الفريق. 

وكان الراحل من خيرة الأطر الوطنية المغربية، التي ساهمت في تطوير مهمة التدريب بالمغرب من خلال تقنيات جديدة، كما أشرف على تدريب مجموعة من الأندية المغربية، منها المغرب التطواني، والكوكب المراكشي، وأولمبيك خريبكة، وشباب المسيرة، والنادي المكناسي، والنادي القنيطري، كما تقلد مهمة الناخب الوطني على رأس المنتخب المغربي.

 

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال