جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية يستاهل .. الدكتور المصطفى بواششان على راس الوكالة الحضرية لبني ملال بعد مسار طويل بقسم التعمير بولاية جهة بني ملال خنيفرة

يستاهل .. الدكتور المصطفى بواششان على راس الوكالة الحضرية لبني ملال بعد مسار طويل بقسم التعمير بولاية جهة بني ملال خنيفرة

حجم الخط

 



صادق مجلس الحكومة اول امس الخميس على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور على مستوى وزارة اعداد التراب الوطني و التعمير و الاسكان و سياسة المدينة حيث تمت المصادقة على تعيين المصطفى بواششان مديرا للوكالة الحضرية لبني ملال .

 المصطفى بواششان من من مواليد 1965 بجماعة ايت اعتاب بازيلال حصل على الباكالوريا في العلوم التجريبية سنة 1987 و الاجازة في الجغرافيا كلية اداب بني ملال سنة 1991 و دبلوم الدراسات العليا المعمقة في الانظمة المجالية و التهيئة الجهوية بمعهد الجغرافيا جامعة لوي باستور بستراسبورغ سنة 1993 و الدكتوراه في الجغرافيا بنفس المعهد بفرنسا سنة 1998 اضافة الى حصوله على الماجستير في ادارة المخاطر الترابية بالجامعة الدولية بالرباط سنة 2020 .

كما تلقى المصطفى بواششان عددا من التكوينات الاضافية في تدبير المخاطر و المنازعات المتعلقة بالتعمير و تدبير الكوارث و الازمات و تقنية الاستشعار عن بعد و الهندسة التربوية و الهيدرولوجيا و الاخطار الطبيعية ...

دشن المصطفى بواششان مساره المهني  سنة 1999 كإطار عالي بقسم التعمير و البيئة بولاية جهة تادلة ازيلال سابقا ثم رئيسا لمصلحة التعمير من سنة 2000 الى سنة 2008 حيث كلف بمهام السهر على تدير و تسيير شؤون المصلحة و السهر على احترام القوانين و المساطر الجاري بها العمل في ميدان التدبير و التخطيط الحضري قبل تعيينه سنة 2008 رئيسا لقسم التعمير ة البيئة بولاية جهة بني ملال خنيفرة .

على مستوى الخبرات المهنية على مستوى اعداد التراب الوطني و التعمير و تأهيل الاحياء الناقصة و التجهيز و المحافظة على البيئة و الملفات الاجتماعية و التنسيق مع المركز الجهوي للاستثمار و المشاريع الاقتصادية و السياحة ..

كما لم تعفي هذه المهام المصطفى بوششان من الانخراط بقوة في العمل الجمعوي من خلال رئاسته لجمعية المركب الرياضي و الاجتماعي للقرب ببني ملال منذ سنة 2017 و رئاسته للجمعية الاقليمية للشؤون الاجتماعية و لاقليم بني ملال منذ 2017 الى الان .

و يعد تعيين المصطفى بواششان مكسبا كبيرا لقطاع التعمير بجهة بني ملال خنيفرة اعتبارا للخبرة الطويلة التي يتمتع فيها بهذا المجال اضافة الى صرامته في التعامل مع عدد من الملفات وفق ما يقتضيه القانون ، كما يتمتع باخلاق حميدة و بنزاهة كبيرة في اداء مهامه المهنية .

فهنيئا للمصطفى بواششان بهذه الثقة و متمنياتنا له بالنجاح في هذه المهمة الجسيمة .

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال